الشريط الإخباري

زراعي محردة يصرف 38 مليون ليرة قيم أقطان للفلاحين

حماة-سانا

صرف فرع المصرف الزراعي التعاوني في محردة بريف حماة مبلغ 38 مليون ليرة من قيم الأقطان المسوقة إلى محالج المحافظة للموسم الحالي.

وبين مدير الفرع المهندس فراس زروف لمراسلة سانا أن عمليات الصرف تتم وفق قوائم واردة من المؤسسة العامة لحلج وتسويق الأقطان وبعد اقتطاع الديون المستحقة على الفلاحين تجاه المصرف مشيراً إلى أن المصرف يقوم بصرف قيم الأقطان للمزارعين في نطاق مناطق محردة والصفصافية والتريمسة.

ولفت زروف إلى مواصلة فرع المصرف عمليات تمويل المحاصيل الشتوية للموسم الزراعي المقبل من البذار وتم بيع ما يزيد على 1500 طن نقداً وتقسيطاً فضلا عن بيع أسمدة اليوريا لكل مزارعي القمح وسماد السوبر فوسفات لمزارعي الحقول الإكثارية.

وأوضح أن قيمة تحصيلات الفرع من القروض قصيرة الأجل والمتوسطة والطويلة بلغت أكثر من 73 بالمئة كما أن القروض التي يمنحها فرع المصرف للفلاحين تساهم في تحسين القطاع الزراعي وتذليل التحديات والصعوبات التي يواجهها العاملون فيه ودعم الإنتاج الزراعي بشقيه النباتي والحيواني وخاصة القروض لغايات قصيرة الأجل كتمويل مستلزماتالإنتاج الزراعي من المحاصيل الاستراتيجية والرئيسة ومتوسطة الأجل كقروض شراء الجرارات والآليات الزراعية.

انظر ايضاً

زراعي محردة يبدأ صرف تعويضات الأضرار الناجمة عن آثار الجفاف والكوارث الطبيعية لمزارعي الشوندر السكري

حماة-سانا باشر فرع المصرف الزراعي التعاوني في مدينة محردة اليوم صرف مبلغ 118ر6 ملايين ليرة …