الشريط الإخباري

موسكو تعرب عن أملها بنشر المراسلات مع منظمة حظر الكيميائي حول قضية نافالني

موسكو-سانا

أعرب مندوب روسيا لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية ألكسندر شولغين عن أمل بلاده بنشر مراسلات روسيا مع المنظمة حول قضية المدون الروسي أليكسي نافالني.

وقال شولغين في حديث لوكالة نوفوستي الروسية إن روسيا والأمانة الفنية للمنظمة تواصلان العمل للاتفاق على شروط التعامل الفني حول قضية نافالني بما في ذلك مختلف تفاصيلها اللوجستية والقانونية والفنية والعملياتية وغيرها.

وأضاف إنه لا يمكن في الوقت الحالي التنبؤ بنتائج المناقشات الجارية وموعد انتهائها لافتاً إلى أن الأمانة الفنية لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية ردت على طلب ألمانيا بشأن قضية نافالني بسرعة بينما تنتظر روسيا رداً على طلبها لأكثر من شهرين.

وأكدت وزارة الخارجية الروسية الشهر الماضي أن قصة تسميم المعارض الروسي نافالني عرض مسرحي والهدف الرئيس منها فرض عقوبات جديدة على موسكو.

وكانت ألمانيا ادعت أن التحاليل التي تم أخذها من المعارض الروسي بعد نقله للعلاج إلى برلين كشفت آثار مادة نوفيتشوك السامة في جسمه بينما أكدت روسيا أن الفحوص التي خضع لها نافالني في روسيا لم تظهر أي آثار تسمم وطلبت موسكو من برلين مراراً تقديم المساعدة القانونية لتوضيح ملابسات القضية.

انظر ايضاً

موسكو: على السلطات الألمانية الرد بشأن ما تحتويه تحاليل نافالني

موسكو-سانا استنكرت الخارجية الروسية التدخلات الغربية بشؤونها الداخلية وخاصة بشأن المعارض الروسي اليكسي نافالني منتقدة …