الشريط الأخباري

محافظة اللاذقية تتخذ عدداً من الإجراءات للتصدي لفيروس كورونا والحد من انتشاره

اللاذقية-سانا

طلبت محافظة اللاذقية من المديريات المعنية تشديد الإجراءات للتصدي لفيروس كورونا والحد من انتشاره بعد ارتفاع أعداد المصابين بالفيروس في المحافظة مع تأكيدها على أهمية التقيد الذاتي والشخصي بإجراءات الوقاية.

وتضمنت الإجراءات التي صدرت اليوم منع الدخول إلى الجهات العامة دون ارتداء الكمامة والالتزام بها في وسائط النقل العامة والأماكن المزدحمة للحد من انتشار الفيروس والتنسيق الكامل بين الصحة المدرسية ومديرية الصحة في مجال المتابعة اليومية وإجراء الفحوص والتأكد من تطبيق البرتوكول المتبع في المنشآت التعليمية الخاصة والعامة.

وطلبت المحافظة من مديري الجهات العامة تقدير احتياجات كل جهة من العاملين لديها وتنظيم العمل وفقه بما يضمن حسن سير العمل ومنع الازدحام.

وتم التأكيد على زيادة الطاقة الاستيعابية لاستقبال المصابين مع توقف العمليات الباردة وفق تعليمات وزارة الصحة والطلب من المشفى غير القادر على زيادة الطاقة الاستيعابية للمرضى رفد بقية المشافي بالكوادر الطبية اللازمة مع وضع خطة متكاملة لاستقبال الحالات المرضية بالتنسيق بين المشافي للتخفيف عن الاهالي وتنظيم خطة لحركة وسائط نقل العاملين (المبيت) بين جميع المشافي لتخفيف الضغط على العاملين بما يتعلق بالنقل.

انظر ايضاً

محافظة طرطوس تتخذ عدداً من الإجراءات للتصدي لفيروس كورونا والحد من انتشاره

طرطوس-سانا أصدرت محافظة طرطوس عدداً من القرارات حول الإجراءات الواجب اتخاذها للتصدي لفيروس كورونا وذلك …