الشريط الإخباري

التشكيلية رانيا معصراني تقدم منحوتة لامرأة بالزي التدمري في المعرض السوري الالكتروني بأوكرانيا

دمشق- سانا

جاءت مشاركة التشكيلية رانيا معصراني ضمن المعرض السوري التشكيلي الالكتروني الأول في أوكرانيا من خلال منحوتة صغيرة لامرأة بالزي التدمري التراثي مكونة من قسمين هما الرأس واليد.

وعن أهمية المعرض قالت التشكيلية رانيا في تصريح لـ سانا: “المعرض شكل فرصة للتواصل بين الفنانين المشاركين ومع الجمهور في أوكرانيا وخاصة في ظل انتشار جائحة كورونا ما ساعد على اطلاع الجالية السورية والمهتمين بالفن في هذا البلد على نتاجات عدد من التشكيليين السوريين”.

وأوضحت رانيا أن الظروف الصعبة التي نعيشها لم تتمكن من إطفاء إبداع الفنانين السوريين وأن المعارض الالكترونية تحمل رسالة الثقافة السورية للخارج وخاصة مع صعوبة السفر وإقامة المعارض بشكل واقعي في صالات الفن بالعالم.

وأشارت رانيا إلى أن العالم الافتراضي اليوم بات يتيح فرص اللقاء والتواصل بين الفنانين في كل أنحاء العالم مما يساعد على التقارب والحوار الثقافي بين الشعوب.

يذكر أن المعرض السوري التشكيلي الالكتروني الأول في أوكرانيا تقيمه الجالية السورية هناك بإشراف القنصلية الفخرية السورية وينشر على مدى أيام الشهر الحالي أعمال الفنانين الثلاثين المشاركين مع التعريف بسيرتهم الفنية والإبداعية.

محمد سمير طحان

انظر ايضاً

الجو ربيعي دافئ بين الصحو والغائم جزئياً

دمشق-سانا يطرأ انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى …