الشريط الأخباري

محافظ درعا: الالتزام بالعدالة أثناء توزيع المحروقات اللازمة للتدفئة

درعا-سانا

طلب محافظ درعا محمد خالد الهنوس الالتزام بالعدالة ومعيار عدد السكان أثناء توزيع المحروقات اللازمة للتدفئة على مناطق درعا وازرع والصنمين مشددا على ضرورة التعاون لمراقبة التوزيع ومعايرة العدادات وضبط المخالفات وإحالة مرتكبيها الى الجهات المعنية.

وبين المحافظ خلال اجتماع لجنة المحروقات الفرعية اليوم أن توزيع المحروقات الواردة للمحافظة على مختلف الفعاليات يتم وفق جدول الأفضلية للمواطنين كالتدفئة ووسائط النقل والمدارس والزراعة والصناعة لافتا إلى إغلاق محطة الشعب في مدينة درعا لمدة /15/ يوما بسبب بيع مادة البنزين بسعر زائد.

وأشار إلى وضع نحو 5 آلاف ليتر مازوت وديعة لدى بعض محطات المحروقات لتغطية الحالات الطارئة خاصة المشافي العامة وتخصيص 400 ليتر مازوت أسبوعيا للحالات الإنسانية يتم توزيعها على المستحقين وفق جداول نظامية.

بدوره أوضح مدير فرع المحروقات بالمحافظة المهندس حسن السعيد أن الفرع تسلم في شهر كانون أول الماضي 873ر1 مليون ليتر مازوت و07ر1 مليون ليتر بنزين ووزع نحو 7ر89 ألف اسطوانة غاز على المواطنين لافتا الى حاجة الافران الخاصة الى نحو 7 طلبات مازوت شهريا بينما تحتاج المحافظة إلى نحو 20 طلبا شهريا لتغطية حاجة التدفئة.

من جهته أشار مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك لؤي المصطفى إلى أن المديرية أغلقت 122 فعالية تجارية ومحطة محروقات وصيدليات مخالفة في العام الماضي.

ودعا مدير الصناعة المهندس عبد الوحيد العوض إلى ضرورة تحديد محطات المحروقات التي توزع المازوت على الصناعيين والحرفيين ووضع آلية واضحة للتوزيع من خلال تحديد نسبة مئوية من الكمية الواصلة للمحطة لصالح المشاريع الصناعية والحرفية.

وبين مدير الزراعة المهندس عبد الفتاح الرحال أهمية تزويد المديرية بنحو 5 آلاف ليتر لتغطية الموسم الزراعي الحالي