الشريط الأخباري

جولة تعريفية بموقع عين التينة ومدينة القنيطرة المحررة

القنيطرة-سانا

نظمت الجمعية السورية للاستكشاف والتوثيق بالتعاون مع وزارات الإدارة المحلية والبيئة والشؤون الاجتماعية والعمل والسياحة ومحافظة القنيطرة اليوم جولة تعريفية بعدد من المواقع والمناطق المهمة في المحافظة تحت شعار “إلى جولاني” شملت موقع عين التينة المقابل لبلدة مجدل شمس المحتلة ومدينة القنيطرة المحررة وموقع سد المنطرة بمشاركة نحو 320 متطوعاً من الجمعية.

وأوضح أمين سر الجمعية خالد نويلاتي في تصريح لمراسل سانا أن الجولة تهدف إلى تعريف جيل الشباب بالجولان السوري المحتل وبعض المواقع الأثرية والتاريخية في محافظة القنيطرة للتأكيد على أن الشباب السوري لم ولن ينسى أرض الأباء والأجداد وعلى تمسكه بالحق الذي لا بد من استعادته وتحريره من الاحتلال مهما طال الزمن.

وعبر عدد من المتطوعين عن شعورهم بالفرح لزيارتهم موقع عين التينة المطل على جولاننا المحتل ومشاهدتهم منازل الجولانيين في مجدل شمس ومسعدة وتواصلهم عبر مكبرات الصوت مع أهلنا في مجدل شمس.

وبينت المتطوعة شمس العيسمي أن زيارة اليوم أعادت إليها الصورة التي ارتسمت في ذاكرتها عن الجولان السوري المحتل وحكايا الآباء عن أرضنا المحتلة وجمالها والخيرات الكثيرة التي يشتهر بها الجولان مؤكدة إصرار الشباب السوري على تحرير كامل أرضنا المحتلة والعودة إلى منازل الأهل والأجداد التي هجرتهم منها قوات الاحتلال الإسرائيلي عام 1967.

وتعبيراً عن محبة المتطوعين لأرض الجولان قام كل متطوع بملء زجاجة من تراب القنيطرة المعمد بدم الشهداء تأكيداً على قدسية هذا التراب وعدم التفريط بذرة تراب من أرض الجولان.

انظر ايضاً

جولة تعريفية بموقع عين التينة ومدينة القنيطرة المحررة

تصوير: نضال أسعد