الشريط الإخباري

مقطوعات كلاسيكية عالمية لأوركسترا معهد صلحي الوادي على مسرح الحمراء

دمشق-سانا

مقطوعات كلاسيكية عالمية قدمها عازفو أوركسترا معهد صلحي الوادي من الأطفال واليافعين بقيادة المايسترو أندريه معلولي على خشبة مسرح الحمراء بدمشق ضمن حفل موسيقي.

وبدأ الحفل الذي أقيم ضمن أيام الثقافة السورية بعزف على آلات الكمان والتشيلو والآلات النفخية لأعمال للمؤلف النمساوي موزارت من مقطوعة افتتاحية فيجارو ومقدمة سيمفونية جوبتير إضافة إلى مقطوعات عالمية تم تأديتها بشكل مميز مقارب للنسخ الأصلية منها مقطوعتي هافانا ومارش رادتسكي.

المايسترو معلولي أوضح لـ سانا أن حوالي 70 طالباً دون 15 سنة قدموا اليوم نتاج أشهر من التمارين الفردية والجماعية المضنية لإنجاز هذا العمل لافتاً إلى أن الأوركسترا خطوة مهمة جدا لتطوير العزف الجماعي والعمل الجماعي ما ينعكس على حياتهم في البيت والمجتمع ويساعدهم في التطور على آلاتهم الإفرادية.

وبين معلولي أن إقامة هذه الفعالية رغم الظروف التي تعيشها بلدنا من حرب إرهابية وجائحة كورونا تشكل تحديا كبيرا يعني الأمل بما يقدمه الأطفال الذين يعنون استمرار الحياة والغد المشرق.

وبينت عبير الجابي مسؤولة الأنشطة بمعهد صلحي الوادي أن الطلاب كانوا متألقين رغم أن البروفات والتمارين كانت في وقت المذاكرات في المدرسة.

بلال أحمد

انظر ايضاً

“الغنمة” عرض مسرحي على خشبة مسرح الحمراء بدمشق