معرض فني عن جمال الريف ومواسم الزيتون للفنانة بريفان حموش

حلب-سانا

رصدت لوحات معرض “للزيتون” الـ 56 بريشة الفنانة التشكيلية بريفان حموش جمال وبساطة الريف في فصل الخريف وأضفت ألوانها المتدرجة من الأصفر والأخضر رونقاً خاصاً على جمالية الطبيعة التي أحبتها في مدينتها عفرين.

وعن المعرض الذي احتضنته صالة مديرية الثقافة بحي السبيل في حلب قالت في تصريح لمراسل سانا إنه يشكل رمزية للألوان المتنوعة في الطبيعة وتحديداً في مواسم الزيتون في مدينة عفرين حيث يجتمع الناس على الألفة والمحبة لتنتهي بمناسبات الأفراح جسدتها بأسلوب تعبيري تجريدي.

ولفتت حموش إلى أنها خصصت ركنا من المعرض لأعمالها اليدوية من أكسسوارات الزينة للنساء التي ترصد الفلكلور والتراث للمرأة في جميع المدن السورية.

وأوضح جابر الساجور مدير ثقافة حلب أن المعرض يأتي تزامنا مع أيام الثقافة السورية التي انطلقت اليوم في مدينة حلب مبيناً أن لوحات المعرض تعبر عن الريف السوري بشكل عام وريف مدينة عفرين منبت الفنانة بشكل خاص والذي رسمته الفنانة بإحساس مرهف ومحب للطبيعة لافتاً إلى أن إقامة المديرية المعرض تأتي ضمن تشجيع مبادرات الشباب الفنية ومساعدتهم على إبراز مواهبهم وتقديمها للجمهور.

واعتبر الفنان التشكيلي بشار برازي أن لوحات حموش تدل على امتلاكها تقنية عالية فنية جهدت من خلالها على توثيق طبيعة الريف الشمالي بالاعتماد على ما تذخر به ذاكرتها من مناظر خلابة وبألوانها الخضراء.

ولفت الفنان التشكيلي حنيف حمو إلى أن لوحات الفنانة تدل على موهبة عالية وتم رسمها بشغف وأسلوبها يدل على خبرتها بالمساحات اللونية حيث رسمتها بالطريقة الانطباعية الحديثة فيما وجدت الفنانة التشكيلية لوسي مقصود أن لوحاتها تدل على انتمائها للأرض بألوانها الطبيعية إضافة إلى رصدها أدق التفاصيل.

وعبر عدد من زوار المعرض الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام عن إعجابهم باللوحات وما تحمله من لمسات فنية تدل على الفرح والتفاؤل والوان تدل على الحيوية والنشاط.

قصي رزوق

انظر ايضاً

“امرأة الألوان”… معرض فني للتشكيلية ناديا نعيم بالسويداء يتخلله ندوة فنية

السويداء-سانا نحو 22 عملاً بتقنية الألوان الزيتية قدمتها الفنانة التشكيلية ناديا نعيم