اليونيسيف تدعو إلى حماية أطفال اليمن وتحذر من كارثة وشيكة

نيويورك-سانا

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” من كارثة إنسانية وشيكة تهدد أطفال اليمن في ظل ما يتعرض له من عدوان وحصار مستمرين.

ونقل مركز أنباء الأمم المتحدة عن المديرة التنفيذية لليونيسيف هنرييتا فور قولها في بيان اليوم “ليس هناك أي وقت لإهداره.. يحتاج الأطفال في اليمن إلى السلام” مضيفة إن “إنهاء الحرب الطريقة الوحيدة التي يمكنهم من خلالها تحقيق إمكاناتهم واستئناف طفولتهم وإعادة بناء بلدهم”.

ويعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم جراء عدوان النظام السعودي المتواصل منذ آذار 2015 والذي استخدم خلاله مختلف أنواع الأسلحة ما أدى إلى مقتل وإصابة عشرات آلاف المدنيين وتسبب بدمار هائل في البنى التحتية وبانهيار اقتصادي كما أدى إلى انتشار الأمراض.

وجددت فور دعوتها إلى ضمان حماية الأطفال وضمان الوصول دون عوائق إلى المناطق المحتاجة كما ناشدت المجتمع الدولي زيادة التمويل اللازم لبرامج المساعدة وتوفيره بسرعة.

ويحتاج 80 بالمئة من سكان اليمن أي أكثر من 24 مليون شخص إلى شكل من أشكال المساعدة الإنسانية والحماية بينهم أكثر من 12 مليون طفل.

وأشارت فور إلى أن اليونيسيف تسعى إلى تسريع إيصال المساعدات الإنسانية لملايين الأطفال ما يساعد في تخفيف المعاناة وإنقاذ الأرواح ولا سيما مع تفشي فيروس كورونا الذي زاد من المعاناة.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس أعرب يوم الجمعة الماضي عن قلقه إزاء الوضع في اليمن داعياً إلى اتخاذ إجراءات عاجلة من جانب المجتمع الدولي لدرء الكارثة.

انظر ايضاً

اليونيسيف تؤكد استشهاد أكثر من 13 ألف طفل في غزة

جنيف-سانا أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” استشهاد أكثر من 13 ألف طفل في قطاع …