الشريط الإخباري

فن كتابة القصة القصيرة للشباب محور ختام فعاليات مهرجان طرطوس

طرطوس-سانا

اختتمت في المركز الثقافي العربي بمدينة طرطوس فعاليات مهرجان القصة السنوي بورشة عمل للمشاركين في مسابقة القصة القصيرة تمحورت حول فن كتابة القصة القصيرة.

المهرجان الذي أقامته مديرية الثقافة في طرطوس على مدى أربعة أيام تضمن توزيع جوائز على الفائزين في مسابقة القصة القصيرة الموجهة لفئة الشباب التي أطلقتها مديرية الثقافة في شهر تشرين الأول الماضي إضافة إلى مشاركة مجموعة من الأدباء والكتاب الذين قدموا خلال فترة المهرجان باقة من نتاجهم الأدبي.

واعتبر مدير ثقافة طرطوس كمال بدران في تصريح لـ سانا أن الورشة مهمة بالدرجة الأولى “لسد الثغرات الموجودة في فن كتابة القصة عند الشباب وتعريف المشاركين في مسابقة القصة القصيرة بأسس وقواعد فن الكتابة لهذا النوع الأدبي”.

الأديب غسان ونوس تحدث في الورشة عن علاقة القصة القصيرة بالأجناس الأدبية الأخرى معتبرا أن هناك تداخلا بينها على اعتبار أننا قد نرى الشعر في القصة وبالعكس.

وتحدثت الكاتبة ضحى أحمد عن البناء الفني للقصة القصيرة ومقوماته وشروطه وعناصر القص مشيرة الى ان الورشة تسهم بإعطاء خبرة الأدباء وتجاربهم للمواهب الشابة إضافة إلى الوصول لوضع ضوابط وعوامل بناء لفن القصة القصيرة.

وأكد المشاركون بالورشة أهميتها كونها تقدم لهم أصول وأسس الكتابة حيث وصفها حسن كاكور بالفرصة للتعرف على خبرات أدباء معروفين والاخذ بيد الطاقات الشبابية الجديدة في مجال الأدب.

واعتبر عمار حسن الحائز على المرتبة الثانية في مسابقة القصة القصيرة ان الورشة ضرورية له في بداية مشواره الأدبي لافتا الى أن فن كتابة القصة يحتاج إلى الوعي والإدراك لمفاهيمها وأسسها والإلمام بها وهذا ما قدمه المختصون بهذا المجال خلال هذه الورشة.

فاطمة حسين

انظر ايضاً

الأديب غسان حورانية: مواقع التواصل سبب الفوضى.. على الرقابة عدم رفض النص الفكري برمته

دمشق-سانا يكتب الأديب غسان حورانية القصة والأجناس الأدبية بانفعال وجداني صادق يعكس من خلالها هموم …