طهران تستدعي السفير الإيطالي الراعي للمصالح الكندية

طهران-سانا

استدعت وزارة الخارجية الإيرانية اليوم السفير الإيطالي في طهران بصفته راعياً للمصالح الكندية لدى إيران وسلمته احتجاجاً على انتهاكات الحكومة الكندية لحقوق الإنسان والخدمات القنصلية للرعايا الإيرانيين المقيمين في هذا البلد.

وذكرت الإدارة العامة لوزارة الخارجية الإيرانية في بيان لها أن المدير العام لقسم الشؤون الأمريكية لدى الخارجية الإيرانية استدعى السفير الإيطالي وسلمه احتجاجاً على الإجراءات المناوئة لحقوق الانسان من قبل الحكومة الكندية مشيرة إلى قيام اوتاوا بحرمان ما يزيد على 400 ألف مواطن إيراني مقيم في كندا من الحصول على الخدمات القنصلية خلال السنوات الأخيرة وفي مرحلة ما بعد انقطاع العلاقات بين البلدين.

وأوضح البيان أن “استمرار الحكومة الكندية في تجاهل المطالب ذات الصلة بإنشاء مركز قنصلي أو مكتب رعاية مصالح وهروبها من هذه المسؤولية الانسانية أمر مرفوض ويتعارض مع ادعاءات هذا البلد بشأن حقوق الانسان” مضيفاً أن “الحكومة الكندية جعلت من بلادها ملاذاً آمنا للفاسدين الاقتصاديين والمتورطين بجرائم مالية في العالم.. وأن مواصلتها لإجراءاتها المسيسة سيخل بمصداقيتها وادعائها الدفاع عن حقوق الانسان وانتقادها لظروف الحقوق الإنسانية في سائر الدول”.

انظر ايضاً

الخارجية الإيرانية: تقرير المقرر السابق لمجلس حقوق الإنسان حول إيران كاذب

طهران-سانا أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني أن تقرير المقرر السابق لمجلس حقوق …