مسؤولون يرجحون سحب ترامب مزيد من قوات بلاده في العراق

واشنطن-سانا

رجح قادة عسكريون أمريكيون أن يصدر الرئيس دونالد ترامب أمراً رسمياً هذا الأسبوع لبدء انسحاب إضافي للقوات الأمريكية من أفغانستان والعراق.

ونقلت شبكة (سي ان ان) الإخبارية الأمريكية عن مسؤولين أمريكيين قولهم إنه من المتوقع أن يصدر هذا الأمر قبل مغادرة ترامب منصبه في 20 كانون الثاني المقبل.

وأضاف المسؤولون: إن البنتاغون أصدر إشعارا للقادة يعرف باسم “أمر تحذير” لبدء التخطيط لخفض عدد القوات الأمريكية إلى 2500 جندي في أفغانستان ومثلهم في العراق بحلول 15 كانون الثاني انخفاضا مما يقرب من 4500 جندي أمريكي في أفغانستان و3 آلاف جندي في العراق.

وبينما لم يرد البنتاغون والبيت الأبيض على الفور على طلب (سي ان ان) للتعليق أشارت الشبكة إلى أن هذه الخطوة تتعارض مع توصيات القادة العسكريين الذين جادلوا منذ فترة طويلة بأن أي انسحابات إضافية يجب أن تكون قائمة على شروط وأن الوضع لا يستحق حاليا سحبا إضافيا.

يذكر أن ترامب جعل من الانسحاب من الحروب التي دخلتها الولايات المتحدة في عدد من مناطق العالم حجر الزاوية في سياسته الخارجية رغم بقاء آلاف من هذه القوات واحتلالها للأراضي في سورية والعراق وأفغانستان حتى الآن وتعزيز تواجدها.

انظر ايضاً

استقالة مديرة جهاز الخدمة السرية الأمريكية بعد محاولة اغتيال ترامب

واشنطن-سانا قدمت مديرة جهاز الخدمة السرية الأمريكية كيمبرلي تشيتل استقالتها وسط تدقيق في الثغرات الأمنية …