لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب تناقش الموازنة الاستثمارية لوزارة النقل

دمشق-سانا

ناقشت لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب الموازنة الاستثمارية لوزارة النقل والجهات التابعة لها والبالغة 67 ملياراً و20 مليون ليرة سورية.

أعضاء اللجنة طالبوا خلال مداخلاتهم بزيادة الاعتمادات المالية المخصصة للوزارة ووضع آلية لتفعيل التشاركية مع القطاع الخاص لافتين إلى أهمية جهود الوزارة في أتمتة عمل مفاصلها ومديرياتها بما يسهم في تخفيف الأعباء عن المواطنين.

وأشار الأعضاء إلى أهمية عودة المطارات إلى عملها السابق وإعادة تأهيلها وتطويرها لكونها تعكس الوجه الحضاري للبلاد متسائلين عن إمكانية تحديث الأسطول الجوي وإنشاء مطار في محافظة طرطوس.

وفي معرض رده على تساؤلات اللجنة أوضح وزير النقل المهندس زهير خزيم أن مطار حلب الدولي سيكون قيد التشغيل وسيوضع في الاستثمار قريباً لافتاً إلى العراقيل والصعوبات التي تؤخر إنجاز العمل نتيجة الحصار والعقوبات أحادية الجانب التي تعيق أيضاً تنفيذ البرامج والرؤى الموضوعة من قبل الوزارة مشيراً إلى أن هناك بعض الإشكاليات في تنفيذ مشروع توسيع مرفأ طرطوس ويتم حلها بشكل تدريجي بالتنسيق مع الأصدقاء الروس.

وأكد أن العمل جار على صيانة وتأهيل جميع الطرق والسكك الحديدية التي تعرضت للتدمير وفق حاجة كل منطقة والأولويات مشيراً إلى أن الوزارة تولي عمليات الأتمتة والربط الشبكي أهمية قصوى في عمل مديرياتها ودوائرها ما أسهم في تحقيق نقلة نوعية في الدفع الإكتروني مع متابعة تبسيط الإجراءات لتخفيف الأعباء عن المواطن توازياً مع المشروع الوطني للإصلاح الإداري.

سفيرة إسماعيل

انظر ايضاً

مجلس الشعب يناقش الموازنات الاستثمارية لوزارة الصحة وعدد من الجهات العامة

دمشق-سانا ناقشت لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب اليوم الموازنة الاستثمارية لوزارة الصحة ومجلس الدولة …