الشريط الإخباري

لافروف يبحث مع مناتساكانيان انتشار قوات حفظ السلام في قره باغ

موسكو-سانا

بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع نظيره الأرميني زوغراب مناتساكانيان هاتفياً اليوم تطبيق البيان المشترك حول حل قضية إقليم ناغورني قره باغ.

وجاء في بيان للخارجية الروسية نقله موقع روسيا اليوم أن لافروف ومناتساكانيان تطرقا خلال المحادثات إلى “سير تطبيق البيان المشترك الصادر يوم الـ 9 من تشرين الثاني عن رئيس الجمهورية الأذربيجانية ورئيس وزراء جمهورية أرمينيا ورئيس الاتحاد الروسي بما في ذلك المهمات المتعلقة بانتشار قوات حفظ السلام الروسية في منطقة النزاع في إقليم قره باغ مع ضمان أداء عملها بشكل فعال”.

وافاد البيان بأن الوزيرين “شددا على الأهمية الكبيرة لترتيب التعاون مع مكتب المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين واليونيسكو وبرنامج التنمية للأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمات أخرى متعددة الأطراف من أجل تخفيف أحوال السكان المدنيين في منطقة النزاع والحفاظ على المنشآت الدينية والثقافية”.

وأعلن الكرملين الاثنين الماضي أن الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأذربيجاني إلهام علييف ورئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان وقعوا إعلاناً مشتركاً حول وقف إطلاق النار في الإقليم بينما أعلنت وزارة الدفاع الروسية إرسال قوات روسية لحفظ السلام إلى الإقليم.