بوكو حرام الارهابية تختطف 40 صبياً وشاباً من قرية في نيجيريا

ميدوغوري-سانا

اختطف مسلحون تابعون لحركة بوكو حرام الارهابية 40 صبيا وشابا تبلغ أعمارهم ما بين 10 و 23 سنة من قرية مالاري بولاية بورنو شمال شرق البلاد عشية رأس السنة.

ونقلت شبكة /سي ان ان/ الاخبارية عن القرويين الفارين قولهم ان الارهابيين جاؤوا في شاحنات ومسلحين بالبنادق وجمعوا أهل القرية خارج منازلهم وألقوا عليهم خطبة حول مذهبهم قبل أن يأخذوا الأشخاص الأربعين عنوة كرهائن وينقلونهم بالسيارات باتجاه غابة سامبيسا.

وتقع قرية مالاري على بعد 20 كيلومترا من غابة سامبيسا التي يعتقد أنها إحدى معاقل بوكو حرام ولم تتوافر معلومات فورية حول الرهائن المختطفين في ظل عدم وجود وسائل الاتصالات بسبب تحطيم الارهابيين أبراج الهواتف النقالة في المنطقة قبل أن يقوموا بشن الهجوم.

يشار إلى أن الحركة الارهابية تحتجز 200 طالبة مدرسة اختطفتهم الربيع الماضي من بلدة تشيبوك كما شنت هجوما مماثلا اختطفت فيه أولادا من مقاطعة بورنو في آب الماضي ومنذ ذلك الوقت اختطف ارهابيو بوكو حرام على الأقل 97 شابا وطفلا في غارة عنيفة على قرى المزارعين والصيادين في دورون باغا والقرى المحيطة بها وخلال تلك الغارة قتل 28 من السكان وأصيب 25 آخرون بجروح بحسب ما أفاد السكان المحليون.

انظر ايضاً

مقتل 10 أشخاص واختطاف 9 في هجوم مسلح شمال شرق نيجيريا

أبوجا-سانا قتل 10 أشخاص على الأقل في هجوم شنه مسلحون من جماعة “بوكو حرام” الإرهابية …