الشريط الإخباري

أسرة ترامب منقسمة حول اعترافه بالهزيمة في الانتخابات

واشنطن-سانا

كشفت تقارير أمريكية أن الدائرة المقربة من الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب تشهد انقساماً في الآراء مع استمرار رفضه نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية الأخيرة.

وذكرت شبكة سي إن إن الأمريكية في تقرير لها اليوم أن زوج ابنته جاريد كوشنر وزوجته ميلانيا ترامب نصحا ترامب بقبول فوز الرئيس المنتخب جو بايدن.

وذكر مصدران للشبكة الأمريكية أن كوشنر وهو صهر الرئيس وكبير مستشاريه قد اتصل به للتنازل عن السلطة بينما قال مصدر مطلع على المحادثات إن ميلانيا ترامب قالت بشكل خاص إن “الوقت قد حان لقبوله بخسارة الانتخابات”.

وأشارت سي ان ان إلى أن نجلي ترامب دونالد جونيور وإريك ترامب ما زالا يحثان أنصاره على مواصلة الضغط كما دفعا الجمهوريين والمؤيدين لوالدهما إلى رفض نتائج الانتخابات بشكل علني حتى في الوقت الذي توقعت فيه الشبكة وغيرها من المؤسسات الإخبارية فوز بايدن.

وكانت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية كشفت أمس الأول أن مستشاري الرئيس دونالد ترامب ينصحونه بالاستعداد لاحتمال خسارته بالانتخابات الرئاسية ويبحثون معه أساليب مختلفة للتعامل مع هذه النتيجة المتوقعة فيما توقع خبراء قانونيون أمريكيون في وقت سابق أن يكون انتقال السلطة من ترامب إلى بايدن أكثر تعقيداً من معظم أسلافه رغم أن القانون الأمريكي ينص على تعليمات واضحة لانتقال منظم للسلطة من رئيس إلى اخر.

وكانت كل من شبكات سى ان ان وان بى سى نيوز وسى بى اس نيوز أعلنت أمس الأول فوز بايدن بالانتخابات الرئاسية الأمريكية بعد أن حسمت نتيجة الاقتراع لصالحه بعدما جمع 273 من أصوات المجمع الانتخابي إثر فوزه في ولاية بنسلفانيا.

انظر ايضاً

ترامب يتعرض لمحاولة اغتيال أثناء تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا الأمريكية

واشنطن-سانا تعرض الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة دونالد ترامب