الشريط الإخباري

أقرباء ترامب يتهمونه بمحاولة نزع الشرعية عن الانتخابات الرئاسية

واشنطن-سانا

اتهامات جديدة بمحاولة سرقة الانتخابات الرئاسية يواجهها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب صدرت هذه المرة عن ماري ابنة شقيقه التي اعتبرت أن عمها يحاول نزع الشرعية عن الانتخابات وتدبير انقلاب على السلطة.

وفي مقابلة مع قناة ام اس ان بي سي الأمريكية قالت ماري إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب “أصبح في موقف حرج جدا حيث يتحدث عن محاولة انقلاب على السلطة بعد تأخره عن منافسه الديمقراطي جو بايدن في انتخابات الرئاسة”.

ووصفت ماري ما يقوم به عمها من محاولة وقف فرز الأصوات في الانتخابات الجارية بـ “الأمر الفاحش” معتبرة أن ترامب “يشعر باليأس وليس بإمكانه فعل أي شيء من الناحية القانونية سوى متابعة تطورات الأمور عاجزا”.

وطالب ترامب بوقف عد الأصوات في الانتخابات الرئاسية الأمريكية خلال تغريدة نشرها على موقع تويتر أمس كما اتهم خصومه الديمقراطيين بالسعي “لسرقة الانتخابات” منه دون أن يقدم دليلا على ذلك أو يذكر أي واقعة محددة تسند هذا الاتهام في حين لا يزال فرز الأصوات مستمرا في عدد من الولايات الأساسية التي لم تحسم النتيجة فيها بعد.

وكانت شبكات تلفزة أمريكية عدة قطعت النقل المباشر للكلمة التي ألقاها ترامب من البيت الأبيض الليلة الماضية بسبب تضمنها “سيلا من الأكاذيب” بشأن نزاهة الانتخابات التي يبدو مع تقدم عمليات فرز الأصوات أنه على وشك خسارتها أمام منافسه بايدن.