الشريط الإخباري

موسكو: الانتخابات الرئاسية الأمريكية أظهرت قصوراً بالنظام الانتخابي في الولايات المتحدة

موسكو-سانا

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن الانتخابات الرئاسية الأمريكية أظهرت قصوراً في النظام الانتخابي هناك معربة عن أملها في أن يتم تحديد الرئيس وفقاً لدستور البلاد.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن زاخاروفا قولها في إفادة صحفية اليوم “نأمل أن تسمح الآليات القانونية الموجودة في الولايات المتحدة بالتوافق التام مع الدستور الأمريكي بتحديد رئيس الدولة المستقبلي وتجنب اندلاع اضطرابات واسعة النطاق في البلاد”.

وأضافت زاخاروفا “كما نرى لم يتم تحديد الفائز بعد.. المرشحون متساوون.. لاحظنا أن كلاً من دونالد ترامب وجو بايدن أعلنا ثقتهما بالفوز.. يتحدث الرئيس الحالي علناً عن الاحتيال المحتمل ونية رفع دعاوى قضائية في عدد من الولايات حيث تكون النتائج الأولية لفرز الأصوات موضع شك بالنسبة له.. وفي ضوء هذه الظروف ينبغي توقع تأخر عملية تحديد النتائج”.

كما أكدت زاخاروفا أن انتخاب الرئيس هو حق حصري للمواطنين الأمريكيين الذين يستحقون فرز أصواتهم بشكل صحيح.

وتظهر آخر نتائج التصويت حصول المرشح الديمقراطي جو بايدن على 264 صوتاً من أصوات المجمع الانتخابي مقابل 214 صوتاً للرئيس الجمهوري دونالد ترامب ما يعني أن بايدن قد يحسم النتيجة لصالحه مع اقترابه بشكل كبير من الحصول على العدد المطلوب من الاصوات وهو 270 صوتاً.

انظر ايضاً

روسيا تدين بشدة اغتيال هنية

موسكو-سانا أدانت روسيا بشدة اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية