الشريط الإخباري

معرض تشكيلي لثلاثة فنانين في كلية الآداب بجامعة البعث

حمص-سانا

تنوعت اللوحات الفنية ومواضيعها في المعرض الفني التشكيلي الذي أقيم في صالة كلية الآداب بجامعة البعث بعنوان ريشة فنان من وطني لثلاثة فنانين هم عبد الله البدر ووائل الرفاعي ومحمد سلمان قدموا أكثر من 70 لوحة بأحجام مختلفة مشغول بعضها بالألوان الزيتية وأخرى بقلم الفحم إضافة إلى الرسم على الخشب.

وفي تصريح لـ سانا أكد الفنان البدر أن هذه المشاركة هي الأولى له وتشكل فرصة لعرض لوحاته التي تناول فيها مواضيع عن الطبيعة إضافة إلى رسمه على الخشب وبعض الرسومات ذات الأبعاد الثلاثية والبورتريه.

وأشار الفنان سلمان إلى أهمية هذا المعرض الفني الذي يقام في رحاب جامعة البعث ليشاهد الطلبة تلك الأعمال والرسومات التي تحاكي الواقع مبينا أن معظم أعماله تنتمي للفن التجريدي مستخدما الألوان الزيتية وتقنية السكين في بعض اللوحات.

ووجد الفنان الرفاعي وهو طالب في كلية التربية بالجامعة أن مشاركته بمثابة فرصة له لتطوير فنه والتعرف على مدارس الفنانين الآخرين والاستفادة منهم لافتا إلى اعتماده في كل رسوماته على قلم الفحم الذي يجد فيه متعة في الرسم ويطوعه كما يريد في عملية الظلال موضحا أن لوحاته تناولت بعض المواضيع الإنسانية والبورتريه وخاصة وجوه الأطفال التي يجد متعة في رسمها وفق قوله.

ويعتبر المعرض تقليدا سنويا تقيمه الشعبة الحزبية الأولى بكلية الآداب في الجامعة احتفالا بأعياد تشرين.

مثال جمول

انظر ايضاً

معرض تشكيلي لثلاثة فنانين في كلية الآداب بجامعة البعث