الشريط الإخباري

ديربي حلب بين الاتحاد والحرية أبرز مباريات المرحلة الثالثة للدوري الممتاز لكرة القدم

محافظات-سانا

تتوجه أنظار الجماهير الرياضية يوم الجمعة القادم إلى المواجهة المرتقبة بين الاتحاد وجاره الحرية في ديربي مدينة حلب ضمن منافسات المرحلة الثالثة من الدوري الممتاز لكرة القدم التي ستقام بعد غد ويلتقي فيها أيضا الوحدة مع الوثبة والفتوة مع تشرين والكرامة مع الجيش والطليعة مع الحرجلة وحطين مع جبلة والساحل مع الشرطة.

ملعب الحمدانية بحلب سيكون مسرحا للقاء القمة الذي سيجمع الاتحاد مع الحرية حيث يدخل الفريقان المباراة وعينهما على الفوز لمصالحة جماهيرهما المتعطشة لفوز مع مضي مرحلتين من ذهاب الموسم الجديد حيث خسر الاتحاد في المرحلة الماضية بهدف لهدفين أمام الكرامة فيما خسر الجولة الأولى أمام الجيش بالنتيجة ذاتها أما الحرية فافتتح مشواره الكروي بالخسارة أمام الوحدة بهدف دون رد فيما تعادل مع الوثبة بهدف لمثله في مباراته السابقة.

وفي مباراة أخرى ضمن هذه المرحلة يدخل الفتوة في مواجهة صعبة أمام تشرين على أرض ملعب الجلاء بدمشق.

مساعد مدرب تشرين كنان ديب قال في تصريح لمراسل سانا الرياضي “إن فريق الفتوة من الفرق القوية ولا يمكن الاستهانة به من الناحية الهجومية لكننا لن نوفر جهدا للخروج بنقاط المباراة الكاملة لمواصلة الانتصارات في مشوار الدفاع عن لقبنا الموسم الماضي”.

كما يلتقي حطين مع جبلة على أرض ملعب الباسل في اللاذقية بطموح الفوز لاستكمال انتصاراتهما فالأول فاز على حرجلة بثلاثة اهداف نظيفة فيما تغلب جبلة على الفتوة بهدف وحيد.

مدرب جبلة عمار الشمالي أوضح أن حصول فريقه على أربع نقاط من تعادل وانتصار حتى الآن شكل حافزا للفريق لحصد المزيد من النقاط ووضع الفريق مقبول قياسا بفترة التحضير مشيرا إلى أن حطين من الفرق القوية لأنه يضم نخبة متميزة من اللاعبين إلا أن ثقتنا كبيرة بإمكانات لاعبينا على تقديم الأداء المطلوب وتحقيق الفوز .

بدوره مدرب حطين حسين عفش لفت إلى أن طموح فريقه الفوز ولا سيما أن لاعبيه منسجمون بشكل لافت في أرضية الملعب والفوز في الجولة السابقة على حرجلة شكل حافزا لعدم التفريط بأي نقطة.

التدريبات المكثفة التي خاضها الكرامة استعدادا للقاء الجيش على أرض ملعب الباسل في حمص تدل على مواجهة ندية مرتقبة بين الفريقين حيث قال مدرب الكرامة احمد عزام.. إن الفوز على فريق الجيش مهم بالنسبة لنا فالجيش يشاركنا نفس النقاط مبينا أن نتائج الفريق منذ انطلاق الدوري جميعها مبشرة وخاصة المباراة الأخيرة مع الاتحاد والتي أعادت الكثير من الثقة بإمكانات اللاعبين وقدراتهم.

وأوضح مدرب الطليعة طارق جبان أنه لا بديل لفريقه عن الفوز في مباراته مع الحرجلة بعد أن فرط بالنقاط في الجولتين السابقتين مبينا أن اللاعبين مصممون على تحقيق الفوز في هذه المباراة لتكون بداية طريق الانتصارات.

وفي اختتام المرحلة الثانية تصدر كل من تشرين والجيش والكرامة الترتيب بـ 6 نقاط يليهم الوحدة والوثبة وجبلة بـ 4 نقاط وحطين بـ 3 نقاط والشرطة بنقطتين والفتوة والحرية والطليعة بنقطة واحدة والاتحاد والساحل وحرجلة من دون نقاط.

انظر ايضاً

من ديربي حلب بين الاتحاد والحرية وسط حضور جماهيري كبير في أول مباراة على معلب الحمدانية بعد توقف 8 سنوات