الشريط الإخباري

منشأة دواجن الزربة بريف حلب المحرر تسوق أول إنتاجها من الفروج بعد إعادة ترميم جزئي

حلب-سانا

بعد انقطاع نحو 8 سنوات سوقت منشأة دواجن الزربة جنوب غرب حلب اليوم أول إنتاجها من مادة الفروج إلى السوق المحلية بعد إعادة ترميم إحدى حظائرها وتأهيلها من الأضرار التي لحقت بها جراء الإرهاب حيث تم نقل أكثر من 4500 فروج حي لبيعها في الأسواق المحلية.

وأوضح الدكتور ياسين دياب مدير المنشأة في تصريح لمراسل سانا أنه تم رصد مبلغ 3 مليارات ليرة لإعادة تأهيل كامل المنشأة بعد تحريرها من الإرهاب على أيدي أبطال الجيش العربي السوري لوضع الحظائر ضمنها والبالغ عددها 37 حظيرة بالخدمة.

ولفت إلى أنه تم توقيع عقد مع الشركة العامة للبناء والتعمير لإعادة تأهيل الحظائر ضمن المنشأة ووضعها تباعاً بالخدمة مبيناً أن المرحلة الأولى تشمل تأهيل 7 حظائر بقيمة 751 مليون ليرة مخصصة لتربية الفروج والدجاج البياض ورعاية الصيصان وتأمين كل مستلزمات تربيتها من أعلاف وأدوية ولقاحات وتجهيزات تقنية للتدفئة ووضع المبنى بشكله النموذجي الصحي المناسب لها وتنفيذ أعمال تأهيل البنية التحتية كصيانة الطرقات المؤدية للحظائر وتأهيل المنظومة الكهربائية وشبكة المياه.

وأوضح دياب أنه تمت إعادة ترميم حظيرة واحدة من أصل 7 حظائر لتربية الفروج وتجهيزها بالمآكل والمشارب وأجهزة التدفئة وأصبح عمر الفروج فيها 43 يوماً ليتم تسويقه اليوم مؤكداً أنه يتم التحضير حالياً لتربية فوج جديد من الصيصان وعددها 6 آلاف صوص.

يذكر أن إنتاج المنشأة السنوي من البيض قبل توقفها جراء الإرهاب في عام 2012 كان 40 مليون بيضة و450 ألفاً من الصيصان المعدة لتربية الفروج.

قصي رزوق

انظر ايضاً

إعادة تأهيل منشأة دواجن الزربة في ريف حلب تمهيداً لوضعها بالخدمة