الشريط الإخباري

فايننشال تايمز: ترامب تلقى صفعتين من القضاء الفيدرالي قبيل الانتخابات

لندن-سانا

أكدت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية اليوم أن محاولات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المستميتة للحد من تأثير التصويت المبكر على الانتخابات الرئاسية التي بدأت اليوم تعرضت لضربتين قويتين بعد أن رفض قضاة في ولايتي تكساس ونيفادا دعاوى قضائية تهدف إلى وقف فرز الأصوات المبكرة.

وذكرت الصحيفة في تقرير لها أن قاضيا فيدراليا في تكساس رفض الليلة الماضية دعوى من الجمهوريين تهدف إلى استبعاد 130 ألف بطاقة اقتراع من خلال “التصويت عبر السيارات” في مدينة هيوستن بينما رفض قاض ثان في نيفادا محاولة مماثلة لوقف فرز الأصوات المبكرة بمنطقة لاس فيغاس.

واعتبرت الصحيفة أن هذه التحركات تمثل إشارة واضحة إلى اضطرابات تطال استراتيجية ترامب لاستخدام المحاكم بهدف تعزيز فرص إعادة انتخابه.

وأوضحت الصحيفة أن تكساس ونيفادا تعتبران في انتخابات هذا العام بالولايات المتحدة ساحتي قتال وخاصة تكساس التي لم تنتخب رئيسا ديمقراطيا منذ جيمي كارتر في عام 1976.

وأشارت الصحيفة إلى أن المشاعر المعادية لترامب والتغييرات السكانية أدت إلى وضع المرشح الديمقراطي جو بايدن في موقع متقدم في استطلاعات الرأي في تكساس عشية الانتخابات مبينة أن أحكام المحكمة العليا للولايات المتحدة كانت جزءا من بعض المناورات الأكثر عدوانية قبل انطلاق الانتخابات في التاريخ الأمريكي الحديث وقد تصبح هذه الأحكام مؤشرا على أن يوم الانتخابات نفسه مجرد جزء من “مأساة سياسية وقانونية” تستمر أسابيع لتحديد الرئيس المقبل للولايات المتحدة.

وكانت المحكمة العليا سمحت الأسبوع الماضي بتمديد المهلة الزمنية اللازمة لتلقى الأصوات الواردة بالبريد في الانتخابات الرئاسية في بنسلفانيا ونورث كارولاينا وهما ولايتان محوريتان في فرص فوز ترامب في انتخابات الرئاسة.. وشكك الأخير لاحقا في منشور على تويتر وفيسبوك بالقرار معتبرا أنه “سيسمح بغش مستفحل دون كابح”.

انظر ايضاً

استقالة مديرة جهاز الخدمة السرية الأمريكية بعد محاولة اغتيال ترامب

واشنطن-سانا قدمت مديرة جهاز الخدمة السرية الأمريكية كيمبرلي تشيتل استقالتها وسط تدقيق في الثغرات الأمنية …