روسيف تتعهد بتحقيق المزيد من النمو الاقتصادي بالبرازيل ومحاربة الفساد بلا هوادة

برازيليا-سانا

وعدت الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف بتحقيق المزيد في مستوى النمو الاقتصادي في بلادها ومحاربة الفساد بلا هوادة.

وقالت روسيف في كلمة أمام البرلمان بمناسبة تولي مهامها لفترة ثانية لمدة خمس سنوات قادمة: “أعرف أكثر من أي شخص آخر أن البرازيل تحتاج إلى استئناف النمو وان الخطوات الأولى على هذا الطريق تمر بإصلاح المالية العامة وزيادة التوفير والنمو وقدرة الاقتصاد والإنتاجية”.

وتعهدت روسيف بأن هذا الأمر سيتم من دون أي تضحيات من قبل السكان وخصوصا الأكثر فقرا وقالت “لدينا اليوم أول جيل من البرازيليين الذين لم يعرفوا الجوع” مؤكدة أن الأولوية في ولايتها الرئاسية الثانية ستعطى للتعليم من موارد النفط مضيفة إن “الشعار الجديد لحكومتي سيكون البرازيل وطن للتعليم”.

وأوضحت الرئيسة البرازيلية أن الشعب البرازيلي يريد “مزيدا من الشفافية ومزيدا من مكافحة كل الجنح وخصوصا الفساد ويريد العدالة للجميع” مشيرة إلى أنها لا تخشى مواجهة هذه التحديات متعهدة بالتحقيق “بصرامة في فضيحة شركة بتروبراس وتقديم سلسلة أولى من الإجراءات لتعزيز قانون مكافحة الفساد إلى البرلمان في النصف الأول من هذا العام”.

وقالت روسيف: “يجب علينا التحقيق والمعاقبة لكن من دون إضعاف بتروبراس أو التقليل من أهميتها للحاضر والمستقبل ولا يمكن أن نسمح بأن تكون بتروبراس هدفا للمضاربات”.

يشار إلى أن شركة بتروبراس وهي شركة النفط الوطنية البرازيلية تعاني من فضيحة فساد طالت سياسيين برازيليين من خلال شبكة فساد قامت بتبييض حوالي أربعة مليارات دولار خلال عشر سنوات.

وانتخبت روسيف لولاية رئاسية ثانية لمدة خمس سنوات حيث تعتبر أول سيدة تتولى الرئاسة في البرازيل منذ عام 2010 وتمت إعادة انتخابها ضد منافسها آيسيو نيفيس جراء السياسات الاجتماعية التي تبنتها والتي اتت تتمة للنهج الذي اتبعه سلفها لويس ايناسو لولا داسيلفا والذي استطاع نقل الاقتصاد البرازيلي من اقتصاد منهك ومتدهور إلى اقصاد رائد ويحتل المرتبة السابعة في العالم ووضع البرازيل على قائمة الدول الأكثر نموا خلال العقد الماضي.

انظر ايضاً

رئيسة البرازيل تطلب أسماء المستفيدين المفترضين من فضيحة بتروبراس

برازيليا-سانا أعلنت الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف أمس أنها طلبت من القضاء البرازيلي أسماء المستفيدين المفترضين …