الشريط الإخباري

ثنائي رابسودي يفتتح مهرجان (برج وبحر3) للموسيقا الكلاسيكية

طرطوس-سانا

انطلقت مساء اليوم فعاليات مهرجان “برج وبحر” بدورته الثالثة والذي يقيمه كورال حلم وحنين بالتعاون مع مديرية الثقافة في طرطوس بمشاركة عدد من مدرسي المعهد العالي للموسيقا ومعهد صلحي الوادي وعازفين من الفرقة السيمفونية الوطنية السورية.

وافتتح المهرجان حفلاته بأمسية موسيقية لـ “ثنائي رابسودي” على مسرح المركز الثقافي بطرطوس للعازفين رهف شيخاني على آلة الهارب وطارق حاتم على آلة الفلوت.

وذكرت شيخاني في تصريح لسانا أن الحفل تضمن مقطوعات كلاسيكية مشتركة إضافة لعمل واحد منفرد لها وآخر للعازف حاتم معتبرة أن تقديم معزوفات على آلة الهارب خارج نطاق الأوركسترا وبعيداً عن مدينة دمشق ولأول مرة فرصة للتعريف بها أكثر خصوصا انها غير مألوفة لدى مجتمعنا بشكل كاف.

أما طارق حاتم فرغم أنه يجد المتعة في العزف مع الفرقة أكثر لكنه رأى في مهرجان برج وبحر تجربة رائدة ونشاط مميز يستحق المشاركة معه لنشر الموسيقا الكلاسيكية لأنها إبداع جاد يهذب الأذن.

الدكتورة نهى بشور مؤسسة ومديرة الكورال أكدت أن المهرجان ترك بصمته الخاصة وأصبح له جمهوره الذي ينتظر منه الكثير مبينة أن الهدف منه نشر الفن الراقي والتجارب الموسيقية السورية الجديدة سواء التي تقدم الموسيقا المحلية أو العالمية.

ويستمر المهرجان وفق بشور أربعة أيام ثلاثة منها في ثقافي طرطوس وختامها في ثقافي صافيتا يقدم خلالها حفلات موسيقية وغنائية بمشاركة أسماء فنية كبيرة لها حضورها على المستوى المحلي والعالمي احتفاء بنمط الفن الكلاسيكي وحضوره وجمهوره الخاص الذي يزداد يوما بعد يوم وهذا ما دفع كورال حلم وحنين للمساهمة في تبنيه محلياً ونشره على نطاق واسع.

فاطمة حسين

انظر ايضاً

أساتذة للموسيقا من جامعة البعث يختتمون مهرجان برج وبحر

طرطوس-سانا اختتم مجموعة من أساتذة الموسيقا في جامعة البعث في حمص فعاليات مهرجان برج وبحر …