الشريط الإخباري

انطلاق أعمال المؤتمر العام العاشر لاتحاد شبيبة الثورة- فيديو

دمشق-سانا

تحت عنوان”الشبيبة روح نصر وفداً… سواعد عمل وبناء”انطلقت في مجمع صحارى بريف دمشق اليوم أعمال المؤتمر العام العاشر لاتحاد شبيبة الثورة.

ويناقش المؤتمر على مدى ثلاثة أيام التقارير المقدمة من فروع الاتحاد وروابطه في المجالات الفكرية والسياسية والتنظيمية وإدارة الموارد المالية والمنشآت إضافة إلى القضايا التي تتعلق بالأنشطة التربوية والرياضية والعمل التطوعي والبيئة والأنشطة الفنية والثقافية والإعلام والمعلوماتية.

وفي كلمة له خلال افتتاح المؤتمر أكد رئيس منظمة اتحاد شبيبة الثورة معن عبود حرص المنظمة على التوجه بذهنية أكثر انفتاحاً وتفاعلاً مع الشباب انطلاقاً من رؤيتها للمرحلة الدقيقة التي تمر بها سورية وتداعياتها على جميع الصعد مبيناً أنها سعت لتطوير برامج عملها وابتكار أساليب وصيغ جديدة أكثر جاذبية تلبي تطلعات وطموحات شباب وشابات سورية الذين يشكلون الفئة الأكثر اهتماماً في حقل الفكر والعلم والعمل والإبداع والأكثر حضوراً وانتشاراً في الحياة الوطنية.

وأشار عبود إلى أن المؤتمر سيتناول القضايا التي تهم الشباب خلال المرحلة القادمة وأبرز الطروحات والأفكار الجديدة التي تلامس همومهم ومشكلاتهم وكذلك آليات تطوير عمل المنظمة والنظام الداخلي لها عبر تعديل بعض مواده أو إضافة مواد جديدة.

وفي تصريحات للإعلاميين لفت باسل حسن من لجنة العمل التطوعي والبيئة إلى أهمية تشجيع الشبيبيين للانضمام إلى العمل التطوعي وترسيخ ثقافة العمل الجماعي المشترك للمساهمة بالتصدي للظروف التي تمر بها البلاد مؤكداً جهوزية الشباب واندفاعهم لإعادة تشجير كامل المناطق المتضررة جراء الحرائق.

ورأت بشرى عليان من لجنة الاعلام والمعلوماتية أن المؤتمر فرصة لهم كشباب واع ومنفتح للتعبير عن طموحاتهم وتطلعاتهم مبينة أهمية دور الإعلام الوطني في مواجهة الحرب الإعلامية المضللة التي تستهدف سورية وضرورة توعية الشباب حيال هذا الموضوع بما يمكنهم من مواجهة هذه الحرب ودحض الشائعات والأخبار الملفقة.

من جهتها لفتت رولا إبراهيم من لجنة الأنشطة الفنية والثقافية إلى أن الشباب السوري رغم الحرب الإرهابية التي استهدفت بلاده على مدى سنوات والدمار الذي خلفته تواق للفن والثقافة والحياة مشيرة إلى أنه سيتم اقتراح بنود لدعم ذوي الشهداء والجرحى من خلال تشكيل فرق خاصة لهم بالغناء والمسرح ومراكز تدريبية لهم.

ومن لجنة الأنشطة الفنية والثقافية أشار محمد حمدان إلى أهمية تطوير العمل الفني بالتعاون مع وزارة التربية سواء بالمسرح المدرسي أو إقامة مراكز فنية خاصة لتدريب الشبيبيين وتطوير العمل الثقافي من خلال دعم الندوات الثقافية وإنتاج فكرة الحوار خلال هذه الندوات لتكون حوارية.

ويتضمن المؤتمر جلسات يجري خلالها انتخاب مجلس مركزي جديد للاتحاد وورشات حوارية لأعضاء المؤتمر الذين تم توزيعهم على سبع لجان لمناقشة القضايا المطروحة والتقارير المقدمة من فروع الاتحاد وروابطه.

رحاب علي وهيلانه الهندي

 

انظر ايضاً

الأردني كريم يتأهل إلى نهائي منافسات التايكوندو بوزن 68 كغ في أولمبياد باريس

باريس-سانا تأهل الأردني زيد كريم إلى الدور النهائي في منافسات التايكوندو بوزن 68 كيلوغراماً للرجال