الشريط الإخباري

زراعة أشجار نارنج وزيتون وصنوبر على المتحلق الجنوبي ضمن حملة تشجير بمناسبة اليوم الوطني للبيئة-فيديو

دمشق-سانا

ضمن فعاليات يوم البيئة الوطني وتحت عنوان “بيئتنا أمانتنا.. غاباتنا مسؤوليتنا” نظمت محافظة دمشق بالتعاون مع وزارة الإدارة المحلية والبيئة اليوم حملة تشجير على طريق المتحلق الجنوبي العقدة العاشرة تم خلالها زراعة أشجار نارنج وزيتون وصنوبر.

حملة التشجير التي تشمل العقدتين الثامنة والتاسعة أيضاً شارك فيها منظمات شعبية واتحادات ونقابات مهنية وجمعيات أهلية وفرق تطوعية وكوادر من مديرية صحة دمشق حيث أكد عدد من الذين التقتهم سانا أن الحملة تعزز ثقافة الاهتمام بالبيئة والحفاظ على الشجرة لافتين إلى أهمية العمل التشاركي وتعميقه لكونه سلوكاً يدل على قدرٍ عالٍ من العطاء ويحقق الأهداف المطلوبة بسرعة أكبر.

يزيد شوا وأنس المصري مشاركان في الحملة من نقابة أطباء دمشق أشارا إلى أن مشاركتهما نابعة من الواجب في ظل الظروف الحالية حيث علينا نحن الشباب العمل بمبدأ ازرع ولا تقطع والحفاظ على البيئة كونها مسؤولية الجميع فيما لفت العامل عمار خميس من مديرية الحدائق بالمحافظة إلى أهمية تكثيف زراعة الأشجار للتعويض عن الأضرار التي لحقت بغاباتنا.

سناء الحمصي من مديرية صحة دمشق أعربت عن سعادتها بالمشاركة في زراعة الأشجار التي ترمز للخير والعطاء وتسهم بتنقية الهواء في حين أكدت المهندسة شهد قدور من فريق عمرها التطوعي أهمية مشاركة الجميع في حملات التشجير للمحافظة على بيئة نقية خالية من التلوث.

وخلال مشاركته بالحملة أكد محافظ دمشق المهندس عادل العلبي في تصريح للصحفيين أن الحملة تأتي مع الاحتفال باليوم الوطني للبيئة وفي وقت تحتاج بلادنا لزراعة الأشجار في كل بقعة صالحة للزراعة بعد الحرائق التي تعرضت لها وطالت آلاف الهكتارات من المساحات المزروعة والغابات.

وأوضح العلبي أن محافظة دمشق تعمل دائماً على زراعة الأشجار وزيادة رقعة المساحات الخضراء وتأهيل الحدائق العامة وستكثف هذا العمل خلال الفترة القادمة عبر عدة فعاليات وحملات تشجير لنشر الوعي بأهمية الشجرة وتعزيز الشعور بالمسؤولية للحفاظ على البيئة.

بدوره مدير الحدائق في المحافظة المهندس محمود مرتضى بين أن حملة التشجير تتضمن زراعة 1500 شجرة مثمرة من النارنج والزيتون والسرو والصنوبر وستتم زراعة مواقع عدة بالمدينة ضمن خطتها لإظهارها بأبهى صورة.

من جهتها مديرة البيئة بالمحافظة المهندسة وديعة جحا أكدت أن الأشجار هي الرئة للبيئة حيث تنقي الهواء وخاصة في المدن التي تعاني من تلوث وسائل النقل والمصانع مبينة أهمية زراعة أرضنا كما كانت قبل الحرائق التي طالت مساحات كبيرة من الأراضي الخضراء في عدة محافظات.

وشارك في الحملة أمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي حسام السمان ومعاون وزير الإدارة المحلية والبيئة حسن جنيدان ورئيس مجلس المحافظة خالد الحرح وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي بالمحافظة.

نور يوسف-فراس صافي

انظر ايضاً

حملة تشجير في منطقة السومرية بريف دمشق بمشاركة فعاليات عدة

دمشق-سانا نفذت مديرية الزراعة في محافظة دمشق وريفها حملة تشجير في منطقة السومرية بأنواع مختلفة …