عــاجــل السفير صباغ خلال جلسة لمجلس الأمن: مدينة الحسكة تتعرض منذ أيام لأحداث خطيرة ناجمة عن جرائم تنظيم (داعش) الإرهابي وميليشيا (قسد) الانفصالية وقوات الاحتلال الأمريكي تسببت بوقوع ضحايا في صفوف المواطنين ونزوح جماعي لعشرات الآلاف

مادورو: مؤامرة خارجية لعرقلة الانتخابات التشريعية في فنزويلا

كاراكاس-سانا

حذر الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو من مؤامرة إرهابية جديدة من قبل عملاء أجانب لإثارة قلاقل وشن هجمات بهدف تعطيل وعرقلة الانتخابات التشريعية المقررة هذا الشهر.

ونقلت محطة تيليسور التلفزيونية الفنزويلية عن مادورو قوله في كلمة ألقاها في مجمع تيريزا كازينو الثقافي بكاراكاس أمس “لقد حصلنا على معلومات من قطاعات ومصادر في الخارج تتحدث عن الاعداد لأعمال عنف وهجمات لمحاولة ايجاد صورة حول وقوع فوضى وأزمات في فنزويلا … ومن مسؤوليتنا تنبيه الناس وإبلاغهم بهذه المعلومات التي حصلنا عليها مؤخرا والتي نتعامل معها”.

وحذر مادورو من أن اليمين المتطرف يعد لأعمال فتنة في محاولة لإحداث العنف من خلال مجموعة متنوعة من الوسائل بالتنسيق مع متزعم المعارضة اليمينية خوان غوايدو وقال “أقولها بثقة أننا لن نسمح بذلك وهم لم ولن يكونوا قادرين على جلب العنف إلى شعبنا وشوارعنا بل ستسود الحملة الانتخابية أجواء حرة وسعيدة”.
وتعرض مجمع تابلازو للبتروكيماويات الواقع على الساحل الشرقي لبحيرة ماراكايبو بولاية زوليا أمس الأول لهجوم إرهابي .

وكان مادورو أعلن أن اعتداء إرهابيا استهدف يوم الثلاثاء الماضي مصفاة أمواى النفطية بولاية فالكون احدى أهم مصافى التكرير فى فنزويلا وأمريكا اللاتينية.

وتتعرض فنزويلا لتدخل أمريكي في شؤونها الداخلية وزعزعة استقرارها عبر تشديد العقوبات الاقتصادية والمالية ودعم القوى اليمينية في محاولة مستميتة من واشنطن لإحياء مخططاتها للهيمنة على هذا البلد الذي يمتلك ثروات نفطية هائلة والانقلاب على الرئيس الشرعي مادورو باستخدام جميع الوسائل بما فيها العنف والفوضى.

انظر ايضاً

بوتين ومادورو يبحثان هاتفياً التعاون الثنائي ومكافحة فيروس كورونا

موسكو-سانا بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اتصال هاتفي اليوم مع نظيره الفنزويلي نيكولاس مادورو …