الشريط الأخباري

أرمينيا تتهم أذربيجان باستخدام أسلحة الفوسفور في قره باغ وباكو تنفي

باكو-يريفان-سانا

نفت وزارة الدفاع الأذربيجانية اليوم اتهامات إرمينية باستخدام أسلحة الفوسفور في اقليم ناغورني قره باغ المتنازع عليه.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن المكتب الصحفي لوزارة الدفاع قوله في بيان إن الجيش الأذربيجاني لا يملك أسلحة وذخائر يحظرها القانون الدولي مضيفا.. أن أرمينيا تسعى من خلال نشرها لمثل هذه الادعاءات التي لا أساس لها الى إخفاء جرائم الحرب التي ارتكبتها ضد السكان الأذربيجانيين المسالمين.

واتهم مفوض حقوق الإنسان الأرميني آرمان تاتويان في وقت سابق القوات المسلحة الأذربيجانية بأنها “تستخدم أسلحة الفوسفور ضد البيئة المحيطة والسكان المدنيين في منطقة قره باغ”.

إلى ذلك ذكرت وكالة سبوتنيك أن سلسلة انفجارات ضخمة وقعت في مدينة شوشي الواقعة بالقرب من مدينة ستيباناكيرت عاصمة قره باغ صباح اليوم مشيرة إلى أن الانفجارات ناجمة عن غارات جوية لم تسفر عن أي إصابات أو ضحايا وفق مصادر محلية في المدينة.

وجاءت التطورات الأخيرة بعد أن اتفقت أرمينيا واذربيجان أمس على اتخاذ خطوات عاجلة خاصة بالنزاع المسلح في ناغورني قره باغ بما في ذلك عدم استهداف المدنيين بشكل متعمد والمضي قدما في تبادل الأسرى وجثث القتلى.

يشار إلى أن اشتباكات مسلحة اندلعت بين القوات الإرمينية والاذربيجانية منذ الـ27 من أيلول الماضي على خط التماس فى ناغورني قره باغ والمناطق المتاخمة في أخطر تصعيد بين الطرفين منذ قرابة ثلاثة عقود وسط اتهامات متبادلة ببدء القتال.

انظر ايضاً

فرنسا تتوعد تركيا بعقوبات أوروبية على خلفية نقل إرهابيين من سورية إلى قره باغ

يريفان-سانا أكد وزير الدولة الفرنسي لشؤون الخارجية جان باتيست ليموان أن بلاده تبحث مع شركائها …