الشريط الإخباري

الفنان وسيم الرحبي يجسد شخصية مجرم في مسلسل (بعد عدة سنوات)

دمشق-سانا

يجسد الفنان وسيم الرحبي شخصية رضوان الذي يرتكب جريمتي قتل وسرقة في مسلسل “بعد عدة سنوات” وهو من تأليف بسام جنيد وإخراج عبد الغني بلاط ومن إنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي بإشراف المخرج زياد جريس الريس.

وعن دوره في العمل قال الفنان الرحبي في حديث لـ سانا: “يرتكب رضوان الذي أجسد شخصيته جريمتي قتل وسرقة بالاتفاق مع شقيقته التي يزوجها لأحد المقربين وبعدها تدور الأحداث مع الزمن وصولاً إلى النهاية الحزينة”.

وأوضح الرحبي أنه اشتغل مع المخرج على الشخصية لتقديمها بالصورة المناسبة وفق الشرط الانتاجي المتوافر لكونها تتضمن ثلاث مراحل زمنية تختلف معها حالته المادية ابتداء من الصغر مع الفقر وبعدها الصبا في وسط العمل وصولاً إلى النضوج والغنى المادي.

ويشير الرحبي إلى ضرورة أن تتطور الدراما لدينا من ناحية الجودة في الصورة مع الحفاظ على الأهمية الفكرية مواكبة لذوق المشاهد العربي الحالي الذي بات يطالب بأعمال ذات مستويات عالية في الصورة الفنية.

ولا يخفي الرحبي قلقه إزاء مستقبل الدراما المحلية لكونها باتت موجهة بشكل أساسي للمشاهد السوري مع توجه عدد كبير من العاملين في الدراما السورية إلى الدراما العربية سعيا وراء مكاسب مادية وفنية ما ينعكس سلباً على الدراما المحلية.

ويؤكد الرحبي أن عودة الألق للدراما السورية واستعادة مكانتها الرائدة في الوطن العربي تستدعي برنامجاً وطنياً شاملاً ينطلق من أهمية هذا القطاع ويحقق شروط إنتاجه ومتطلباته كصناعة وطنية.

ويشارك في بطولة المسلسل كل من الفنانين علي كريم وسعد مينة وديمة قندلفت وميلاد يوسف وروبين عيسى وريم زينو وعلا الباشا ونانسي خوري ورنا عضم ولمى بدور وسوار الحسن وهبة زهرة وآخرين.

محمد سمير طحان

انظر ايضاً

الفنان وسيم الرحبي يجسد شخصية مجرم في مسلسل (بعد عدة سنوات)