الشريط الإخباري

تلويحة للغد أمسية شعرية في أبورمانة لعلي الدندح وبيسان أبو خالد

دمشق-سانا

تلويحة  للغد عنوان الأمسية الشعرية التي أحياها المركز الثقافي العربي بأبو رمانة اليوم للشاعرين بيسان أبو خالد وعلي الدندح اللذين يتميز شعرهما بجنوحه للحداثة شكلاً ومضمونا وحمله قضايا الوطن والإنسان مع التركيز على القيم النبيلة في محتواه الفكري.

الشاعرة أبو خالد ألقت قصيدة بعنوان رباب مزجت فيها بين التراث الثقافي العربي منذ الجاهلية بالمعاصرة وعكست فيها بطولات وانتصارات الماضي وانكساراته بأحداث اليوم وحملت القصيدة إكبار الشاعرة لحاملي الثقافة في سورية.

كما قدمت الشاعرة أبو خالد مجموعة من القصائد حملت إحداها عنوان الأمسية تلويحة للغد وأخرى أهدتها لأطفال الحجارة بعنوان إلى الرجل الذي كان طفلاً وختمت بقصيدة أهدتها للشهيد محمد الدرة بعنوان كواليس ورقة.

الشاعر علي الدندح ألقى أبياتا عمودية حملت صور انزياحات الحداثة الشعرية أهداها للشاعرة أبو خالد إضافة لقصيدة حملت عنوان الأمسية أيضاً وقصائد أخرى حملت عناوين سيرة العابرات الخمس وأرجوحة القيظ وحين اشتعلت وختم بمرثية لأخيه الشهيد محمد الدندح.

الشاعر الدندح أوضح لسانا أن جنوح شعره إلى الحداثة لا يعني التخلي عن موسيقا الشعر وأوزانه ولا قطع صلتنا نهائيا بالتراث.

أدار الأمسية الناقد عمر جمعة الذي أوضح أن التلويحة للغد هي تلك اليد التي ترفع من يد أم الشهيد وهو ملفوف بعلم الكرامة العزة لتلقي عليه الوادع الأخير.

بلال أحمد

انظر ايضاً

فعالية فنية بمناسبة عيد الجيش على مسرح نقابة الفنانين بحلب

حلب-سانا بمناسبة الذكرى التاسعة والسبعين لتأسيس الجيش العربي السوري أقامت مديرية التربية