الشريط الإخباري

لافروف ولودريان: لا بديل عن التسوية الدبلوماسية في قره باغ

موسكو-سانا

أعرب وزيرا الخارجية الروسي سيرغي لافروف والفرنسي جان إيف لودريان في اتصال هاتفي عن قلقهما إزاء استمرار الاشتباكات المسلحة بين القوات الأرمينية والأذربيجانية في إقليم ناغورني قره باغ مؤكدين أنه لا بديل للحل الدبلوماسي للنزاع.

وجاء في بيان للخارجية الروسية في أعقاب الاتصال الهاتفي بين الوزيرين نقله موقع روسيا اليوم أنه تم “بحث تطورات الأوضاع في منطقة قره باغ وأن الجانبين أعربا عن قلقهما البالغ إزاء العمليات القتالية المستمرة على نطاق واسع”.

ودعا الوزيران طرفي النزاع إلى “وقف إطلاق النار بشكل كامل بأسرع ما يمكن وخفض التصعيد وأن يبدي طرفا النزاع الإرادة السياسية لوقف القتال”.

وأضاف بيان الخارجية أنه جرى التأكيد على عدم وجود بديل للتسوية الدبلوماسية للنزاع وضرورة اتخاذ خطوات منسقة لاحقا من قبل رؤساء مجموعة مينسك التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا والتي تضم روسيا وفرنسا والولايات المتحدة”.

واندلعت في الـ 27 من أيلول الماضي اشتباكات مسلحة على خط التماس بين القوات الأذربيجانية والأرمينية في الإقليم المذكور والمناطق المتاخمة في أخطر تصعيد بين الطرفين منذ قرابة ثلاثة عقود وسط اتهامات متبادلة ببدء القتال.

انظر ايضاً

لافروف ولودريان: تسوية الأزمة في سورية على أساس القرار 2254

موسكو-سانا بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال اتصال هاتفي اليوم مع نظيره الفرنسي جان …