الشريط الأخباري

إحداث مركز للهلال الأحمر في الشيفونية بريف دمشق والمباشرة بترحيل 4900 متر مكعب من الركام

ريف دمشق-سانا

في إطار العمل الذي يقوم به المجلس البلدي في قرية الشيفونية التابعة لمنطقة دوما للارتقاء بالواقع الخدمي والتنموي تم إحداث مركز لمنظمة الهلال الأحمر العربي السوري بدعم من محافظة ريف دمشق وبدأ بتوزيع المساعدات الإغاثية والأدوية للمحتاجين وذوي الشهداء والجرحى.

وفي تصريح لمندوبة سانا أوضح رئيس المجلس البلدي في الشيفونية برهان العبود لمندوبة سانا أن مساحة المركز تتجاوز الـ 500 متر مربع وهو مجهز بشكل كامل حيث باشر الموظفون باستقبال المواطنين وتسجيل البيانات وتقديم المساعدات بمختلف أنواعها مشيرا إلى أن الدعم يقدم لسبع قرى هي الشيفونية وحوش الضواهرة وحوش نصري وحوش الفارة واوتايا وبيت نايم والريحان.

ووفق العبود أسهم المركز في مساعدة الكثير من الأسر ودعمها ولا سيما أهالي الشهداء وسيساعد الأهالي الذين عادوا الى القرية والبالغ أكثر من 2500 نسمة من أصل 15 ألف نسمة في تقديم المنح الزراعية لاستئناف زراعة أراضيهم وترميم مواشيهم في خطوة للارتقاء بالقطاع الزراعي في القرية.

من جهة أخرى لفت رئيس المجلس إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ العقد الأول لترحيل 7300متر مكعب من الركام في القرية بقيمة 24 مليون ليرة وتمت المباشرة في تنفيذ العقد الثاني لترحيل 4900 متر مكعب من الركام بقيمة أكثر من 24 مليونا.

وفي الوقت نفسه أكد العبود أنه تمت صيانة الشارع الرئيسي وتزفيته وتأهيل الجزر الوسيطة ودوار البحرة وإصلاح وصيانة شبكة المياه وإنارة الشوارع من خلال تنفيذ مشروع على الطاقة البديلة مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء قريبا من تأهيل المركز الطبي ووضعه في الخدمة.

ووفق العبود فإن هناك مشاريع عديدة قادمة ستنفذ خلال الفترة القادمة تشمل قطاعات خدمية منها المدارس والشوارع والكهرباء والمياه والصرف الصحي.

سفيرة إسماعيل