الشريط الإخباري

مجلس مدينة الحسكة يكرم عدداً من المبدعين في المجال الأدبي

الحسكة-سانا

كرم مجلس مدينة الحسكة اليوم عدداً من المبدعين في المجال الأدبي وهم جازية طعيمة وجاك صبري شماس واسماعيل خلف الذين قدموا فكراً وإبداعاً مقاوماً على مدى عدة عقود.

وأكد المهندس محمد زعال العلي محافظ الحسكة أن هذا التكريم هو نوع من أنواع المقاومة ورسالة إلى من يظنون أنهم قتلوا فينا روح الإبداع لأن المبدع السوري قدم كل ما يستطيع ليكون منارةً للأجيال معتبرا أن هذا التكريم اعتزاز منا بما قدمه مبدعونا ودعوة لهم ليقدموا أجمل ما لديهم فالوطن يستحق جهدهم ويستحق التضحية.

وقال أمين فرع الحسكة لحزب البعث العربي الاشتراكي خلف المهشم إن هذا التكريم يأتي في آخر هذا العام مترافقاً مع الإبداع الذي يسطره الجيش العربي السوري الذي علم العالم فكر المقاومة والممانعة في الوقت الذي حاول فيه أعداء الفكر والثقافة والعلم أن يضربوا كل ما تم انجازه إلا أن المواطن السوري تصدى من موقعه لهذا العدوان وكما الجندي يقاوم في الميدان فالأديب يبدع بفكره والصحفي بقلمه.

وبينت الأديبة والشاعرة جازية طعيمة أن التكريم حافز لتقديم كل جديد ومبدع فمن واجب الأديب أن يكون جندياً يدافع عن وطنه بالكلمة الصادقة والمعبرة لأن الأدب رسالة سامية لا يعرف معناها إلا الذين يوءمنون بالسلام والحرية.

ولفت الشاعر جاك صبري شماس إلى أن حب الوطن يكمن في أصغر الجزئيات مشيراً إلى أن انطلاقه في الشعر متجذر مع حب نهر الخابور الذي ما زال عشقه يأسر قلبه وقلمه.

ورأى المخرج والكاتب المسرحي الفنان اسماعيل خلف أن النجاح مرهون بحب الأوطان فلا حياة لمبدع بعيداً عن الوطن لافتاً إلى أن المسرح يعتبر مدرسة تنشر رسائل تنويرية وتثقيفية ولا يقتصر على شريحة معينة من الناس بل يستطيع المخرج والكاتب المبدع أن يلامس الطبقات الفكرية لكل المتلقين.

وعرض على هامش التكريم فيلم وثائقي أرخ لتاريخ المبدعين ووثق أعمالهم منذ بدايتهم حتى هذه اللحظة.

انظر ايضاً

الحرس الثوري الإيراني: جريمة اغتيال هنية ارتكبها الكيان الصهيوني بدعم من الإدارة الامريكية

طهران-سانا قال الحرس الثوري الإيراني: إن العملية الإرهابية التي أدت إلى استشهاد إسماعيل هنية رئيس …