الشريط الإخباري

ألوان سخية عفوية التوزيع في تجربة التشكيلية سحر النواقيل

دمشق-سانا

السخاء في الألوان والعفوية في توزيعها على اللوحة محور تجربة الفنانة التشكيلية سحر النواقيل التي وجدت في المدرسة التجريدية بالدرجة الأولى ثم التعبيرية مساحة تحقق لها رؤيتها الفنية بإطار فلسفي.

وتتسم أعمال سحر ابنة محافظة السويداء بلغة تشكيلية بسيطة تحمل مفرداتها نبرة الحزن والهموم الإنسانية ممزوجة بحالة جمالية خفيفة مفعمة وهو ما تعكسه لوحتها التي ستشارك فيها بمعرض بيكاسو للفن التشكيلي في مدينة ملقا الإسبانية الذي ينطلق يوم الجمعة القادم إلى جانب 30 فناناً وفنانة من سورية بعد أن كانت تقتصر في دورات سابقة على مشاركات فردية إلى جانب مشاركة نحو ألف فنان من مختلف العالم.

الفنانة سحر التي عملت الى جانب الفن التشكيلي منسقة مناظر في بعض الأعمال الدرامية منها ذاكرة الجسد وما ملكت أيمانكم للمخرج نجدت اسماعيل أنزور أوضحت في تصريح لـ سانا أن مشاركة الفنانين السوريين بمعرض بيكاسو تأتي كبصمة أمل وحياة بأن الفن السوري موجود وإنتاج فنانينا متألق ويحقق مكانة مهمة على الساحة التشكيلية العالمية.

وعن رأيها بالمعارض الافتراضية التي تقام حالياً نتيجة انتشار جائحة كورونا ومنها معرض بيكاسو قالت سحر “إن المعارض في أرض الواقع تشهد وتصرخ بالحقائق وترسم صورة بين ملامح المتلقي والإبداع الفني أما المعارض الإلكترونية فهي عالم جديد وفلسفة مكانية جديدة”.

والفنانة التشكيلية سحر النواقيل تعمل في مجال الديكور الدرامي السوري وتصميم الأزياء للأعمال المسرحية وشاركت بالعديد من المعارض داخل سورية وخارجها وحصلت على جوائز وشهادات تقدير من اتحاد الفنانين التشكيليين إضافة إلى تكريمات عن مشاركاتها الخارجية في السويد وإيطاليا ولوحاتها مقتناة داخل البلاد وخارجها.

رشا محفوض