الشريط الإخباري

وقفتان تضامنيتان في طولكرم والبيرة تطالبان بالإفراج عن الأسير الأخرس

القدس المحتلة-سانا

طالب مئات الفلسطينيين في مدينتي طولكرم والبيرة في الضفة الغربية اليوم خلال وقفتين تضامنيتين المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والإنسانية وعلى رأسها الصليب الأحمر بالتدخل العاجل والضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي وإلزامها بتطبيق القانون الدولي والإفراج عن الأسير ماهر الأخرس المضرب عن الطعام منذ 86 يوماً وإنقاذ حياته.

ووفق وكالة وفا أكد المشاركون في الوقفة أمام مكتب الصليب الأحمر في طولكرم أن الأسير الأخرس يخوض بإرادة صلبة معركة الأمعاء الخاوية في وجه أعتى محتل في العالم وسط صمت دولي مشددين على ضرورة التحرك للضغط على كل المؤسسات الإنسانية للإفراج عنه وعن جميع الأسرى في معتقلات الاحتلال.

وخلال الوقفة في البيرة شدد المشاركون على أن الأسير الأخرس يسجل في إضرابه المتواصل عن الطعام ملحمة جديدة في التصدي لإرهاب الاحتلال حتى نيل الحرية رغم وضعه الصحي الحرج مؤكدين أن الأسرى في معتقلات الاحتلال يخوضون معركة نضالية دعماً له في ظل الممارسات التعسفية والوحشية بحقهم.

وفي انتهاك صارخ للقانون الدولي لحقوق الانسان ترفض سلطات الاحتلال الإفراج عن الأسير الأخرس رغم تحذيرات منظمات حقوقية وفلسطينية من تدهور حالته الصحية الشديدة ومطالبتها المجتمع الدولي بالتدخل للإفراج عنه.

انظر ايضاً

وقفتا دعم للأسرى في طولكرم والبيرة

القدس المحتلة-سانا شارك عشرات الفلسطينيين اليوم في وقفتين بمدينتي طولكرم والبيرة في الضفة الغربية دعماً …