الشريط الإخباري

لقاء شعري ومعرض فني جماعي في ثقافي الحسكة

الحسكة-سانا

نظمت مديرية الثقافة بالتعاون مع جمعية صفصاف الخابور الثقافية في المركز الثقافي العربي بمدينة الحسكة اليوم لقاء شعرياً ومعرضاً جماعياً للفن التشكيلي شارك بهما عدد من الشعراء والفنانين من أبناء المحافظة.

وجادت قرائح الشعراء المشاركين بقصائد في حب الوطن والتغني بمجده فاحتوت قصيدتا “وطني ينام على ذراعي” و”الوصية” للشاعر أحمد الحويش على معاني الفخر بوطن قارع على مر التاريخ الغزاة وأدواتهم ليحقق الانتصار تلو الآخر موصياً أولاده وأبناء الوطن بالتمسك بترابه والتجذر به.

أما الشاعرة فاطمة حيدر العطالله فانتقدت بقصيدتها “هون عليك” اتفاقيات التطبيع مع كيان الاحتلال الصهيوني فيما أباح الشاعر خلدون إبراهيم بقصيدته “إلى جدي” بمعاني الاشتياق والحنين لأيام الزمن الجميل فيما اختتم اللقاء بقصيدة “لمقام الغياب” للشاعر يوسف عبد الأحد تضمنت بوح وطن يحتاج أبناءه المغتربين ليعودوا إليه.

أعقب اللقاء الشعري معرض فني تشكيلي في قاعة المعارض في المركز الثقافي شارك فيه 9 فنانين وضم ما يقارب 25 لوحة فنية تنوعت ما بين الواقعية والسريالية والتشكيل المدمج ما بين الفن والأحرف العربية.

وأكد مدير الثقافة عبد الرحمن السيد في تصريح لمراسل سانا أن نشاط اليوم هو تشاركية جميلة ما بين الشعر والفن أبدع فيه المشاركون بمواضيع وطنية ووجدانية وعاطفية منوعة عبر الكلمة والريشة اللتين تؤكدان أهمية التمسك بالأرض والأمل.

مدير مجلس إدارة جمعية صفصاف الخابور الثقافية أحمد الحسين وصف هذا اللقاء اليوم بأنه تأكيد على استمرار الحياة وإرادة الانتصار والتمسك بالغد الأجمل رغم مفرزات الحرب التي تستهدف كل شيء جميل في وطننا لكنها لم تقتل فينا حس الإبداع والجمال.

الفنان عبود البتورة الذي شارك بعدد من اللوحات مزجت الفن بالخط العربي أشار إلى أهمية إبراز جمالية الخط العربي ورسمه ودمجه بمحتويات الفن لتشكيل لوحة فنية جديدة إضافة إلى المشاركة بلوحات أظهرت جمالية ريف الجزيرة وأصالة الحياة فيه.

نزار حسن

انظر ايضاً

لقاء شعري في ثقافي القامشلي يركز على معنى الشهادة

الحسكة-سانا نظمت مديرية الثقافة وفرع اتحاد الكتاب العرب وجمعية صفصاف الخابور الثقافية لقاء شعرياً في …