نقطة بيع لحاملي بطاقات الصراف العقاري بدير الزور

دير الزور-سانا

افتتحت مديرية البريد بدير الزور نقطة بيع لحاملي بطاقات الصراف العقاري بعد أن تم تزويدها بجهاز (ميني صراف) تم ربطه على شبكة المصرف العقاري.

وذكر مدير البريد بدير الزور رضوان طعيمة انه بموجب مذكرة التفاهم الموقعة بين المؤسسة السورية للبريد والمصرف العقاري تم تفعيل نقطة بيع لحاملي بطاقات الصراف العقاري لتقديم خدمة صرف الرواتب والأجور للعاملين في الدولة والمتقاعدين المدنيين والعسكريين.

ولفت مدير البريد إلى أنه أصبح بإمكان حاملي بطاقات الصراف العقاري سحب المبالغ المطلوبة من أرصدتهم أو رواتبهم عبر هذه النقطة من مبنى بريد دير الزور مقابل اقتطاع رسم بسيط الأمر الذي يوفر على المواطنين الجهد والوقت ويخفف الضغط على عمل المصرف العقاري بدير الزور الذي يقوم بتخديم حاملي بطاقات الصراف الالي وأصحاب الحسابات بشكل يدوي نظرا لخروج جميع صرافات العقاري عن الخدمة منذ نحو 6 سنوات جراء الإرهاب.

بدوره بين رئيس نقطة البيع أنس صياح أن النقطة عبارة عن جهاز قارئ آلي إلكتروني للبطاقات المصرفية مزود بشريحة اتصالات وبمجرد تمرير البطاقة على هذا الجهاز يتم تحويل المبلغ من حساب المتعامل لدى المصرف العقاري إلى حساب المؤسسة العامة للبريد وصرفه له مباشرة حيث يتم منحه إيصالا عن المبلغ بعد أن يتم تدوينه في سجل خاص.

ونوه عدد من المواطنين بهذه الخطوة التي توفر عليهم عناء الانتقال إلى المصرف العقاري والانتظار للحصول على المبالغ التي يرغبون بسحبها ولا سيما في فترة استلام الرواتب.