الشريط الإخباري

11 منشأة صناعية تدخل حيز العمل والإنتاج في درعا في الربع الثالث من العام الحالي

درعا-سانا

دخلت 11 منشأة صناعية سوق العمل في درعا خلال الربع الثالث من العام الحالي بتكلفة 847 مليون ليرة أمنت 34 فرصة عمل.

وذكر المهندس عماد الرفاعي مدير الصناعة تكليفا في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية أن قيمة آلات المنشآت الصناعية الداخلة في الخدمة حديثا تبلغ 465 مليون ليرة سورية مبينا أن المنشآت الجديدة توزعت على مختلف القطاعات الهندسية والغذائية والنسيجية والكيميائية من بينها منشأة نوعية في بلدة جباب بريف درعا الشمالي لتصنيع المجبول الاسفلتي اللازم لمشاريع الطرق في القطاعين العام والخاص.

وقال الرفاعي: بلغ عدد المنشآت الحرفية المنفذة خلال الربع الثالث 24 منشأة رأسمالها 491 مليون ليرة وقيمة آلات 171 مليون ليرة وفرت 68 فرصة عمل مبينا أن المديرية رخصت في الربع الثالث من هذا العام 18 مشروعا صناعيا بتكلفة 8ر1 مليار ليرة وقيمة آلات 197ر1 مليار ليرة وستؤمن 98 فرصة عمل حال دخولها سوق العمل بينما بلغ عدد المشاريع الحرفية المرخصة في الفترة نفسها 22 مشروعا برأسمال 377 مليون ليرة وقيمة آلات 130 مليون ستؤمن 65 فرصة عمل عند تنفيذها.

ولفت الرفاعي إلى الجهود التي تبذلها المديرية في مجال تأمين المحروقات اللازمة لعمل المنشآت الصناعية والحرفية عن طريق موافقات تمنح أصولا من لجنة المحروقات الفرعية.

وطالب عدد من الصناعيين والحرفيين بتسهيل إجراءات الحصول على التراخيص الإدارية وتخفيض الضرائب والرسوم على عمل المنشآت وتزويد المنشآت بالطاقة الكهربائية اللازمة لعملها بأسعار مدعومة والعمل على تخفيض أسعار المواد الأولية بما يخفض تكاليف صناعة المنتج المحلي وأسعاره في الأسواق.

ونفذت المديرية في الربع الثالث من العام الماضي 29 منشأة صناعية وحرفية بقيمة 587ر1 مليار ليرة وفرت 119 فرصة عمل كما رخصت 72 منشأة صناعية وحرفية بقيمة 594ر3 مليارات ليرة أمنت 262 فرصة عمل.

قاسم المقداد

نشرة سانا الاقتصادية

انظر ايضاً

12 منشأة صناعية تعود إلى العمل والإنتاج في عدرا البلد بريف دمشق