الشريط الإخباري

بهدف التدخل الإيجابي في الأسواق.. افتتاح مجمع قدسيا التابع للسورية للتجارة

ريف دمشق-سانا

افتتحت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك اليوم مجمع قدسيا بعد إعادة تأهيله وتجهيزه ورفده بالمواد الغذائية والاستهلاكية والأدوات الكهربائية والألبسة المدرسية والقرطاسية إضافة إلى السجاد والخضار والفواكه واللحوم والألبان والأجبان ضمن إجراءاتها للتوسع الأفقي في الصالات والتدخل الإيجابي في الأسواق.

وأشار وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي إلى أهمية افتتاح المجمع في منطقة تضم تجمعاً سكانياً كبيراً لجهة توفير المواد والسلع التي تحتاجها الأسرة بأسعار منافسة موضحاً أن هناك خطة لافتتاح عدة منافذ بيع جديدة في المنطقة إلى جانب التوسع في انتشار الصالات ومنافذ البيع في جميع أنحاء المحافظة.

وأكد محافظ ريف دمشق المهندس علاء إبراهيم أن المحافظة تقدم كل الدعم والتسهيلات للسورية للتجارة بتأمين الأماكن اللازمة في مواقع تضم الكثير من السكان للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من المواطنين وتقديم الخدمة لهم.

وبين مدير المجمع محمد شريدة أن مساحة المجمع تبلغ 240 متراً مربعاً بثلاثة طوابق في منطقة تتميز باكتظاظ سكاني حيث يتوافر فيه كل ما تحتاجه الأسرة بشكل يومي.

وأكد عدد من المواطنين أن افتتاح المجمع في منطقتهم خطوة للحد من جشع بعض التجار وخاصة بالنسبة للمواد الأساسية حيث أشار حسام قصاب إلى أن سعر كيلو السكر 800 ليرة سورية وفي السوق 1200 ليرة والسمنة 2 كيلوغرام بـ 5500 ليرة أما خارجاً 7500 ليرة بينما لفت كل من مجد الميداني وأروى السعيد إلى أهمية الافتتاح لتسهيل الحصول على المواد التموينية المدعومة مع وجود تشكيلة واسعة من المنتجات والمواد والخضراوات بأسعار منافسة وأقل من السوق بنسبة تتراوح بين 25و30 بالمئة.

حضر الافتتاح مدير عام المؤسسة السورية للتجارة أحمد نجم وعدد من أهالي منطقة قدسيا.

علي عجيب

انظر ايضاً

بأسعار مخفضة.. طرح لحوم مجمدة في صالة السورية للتجارة بالسويداء

السويداء-سانا بدأ فرع المؤسسة السورية للتجارة بالسويداء اليوم باستجرار مادة اللحوم البيضاء والحمراء المجمدة