ميليشيا “قسد” تختطف عدداً من أبناء الشدادي وترحل عشرات الأسر القاطنة في مخيم الهول

الحسكة-سانا

مع ازدياد وتيرة الاستياء الشعبي من ممارسات ميليشيا “قسد” المدعومة أمريكياً تزداد عمليات الاختطاف التي تنفذها الميليشيا بحق الأهالي تحت حجج وذرائع مختلفة حيث أقدمت اليوم على اختطاف عدد من الشباب من قرية “المدينة” ومحاصرة قرية الدشيشة بريف الحسكة الجنوبي بمساعدة قوات الاحتلال الأمريكي.

وأفادت مصادر أهلية لـ سانا بأن مجموعات مسلحة من “قسد” بدعم من قوات الاحتلال الأمريكي طوقت قرية “المدينة” شرق الشدادي واقتحمتها واختطفت عددا من أبنائها الشباب.

ولاحقا أفادت مصادر محلية بأن ميليشيا “قسد” أقدمت على محاصرة قرية الدشيشة وبدأت حملة تفتيش في منازل الأهالي بريف الحسكة الجنوبي.

ولفشلها في إدارة مخيم الهول بريف الحسكة الشرقي وتقديم الخدمات الأساسية للمدنيين فيه ولزيادة معدلات الجريمة فيه أشارت المصادر إلى أن الميليشيا بطلب من قوات الاحتلال الأمريكي عمدت إلى ترحيل عدد كبير من الأسر السورية المقيمة في المخيم أغلبيتهم من أرياف دير الزور والرقة متوقعة نقل جزء منهم إلى مخيم العريشة بجانب سد الباسل في ريف الحسكة الجنوبي.

ودهمت مجموعات مسلحة من ميليشيا “قسد” أمس بلدة الهول ومخيم الهول بريف الحسكة الشرقي واختطفت 6 لاجئين بينهم نساء.

وشهد مخيم الهول شرق مدينة الحسكة حالة فوضى وفلتان أمني بظل عدم قدرة الميليشيا على ضبط الامور داخل المخيم وخاصة بعد انتشار السلاح وقتل العديد من عناصر “قسد” وبعض المتعاونين معهم ضمن المخيم.

انظر ايضاً

مظاهرات احتجاجية في قرى المالكية بريف الحسكة ضد ميليشيا (قسد) الانفصالية وممارساتها الإجرامية

الحسكة-سانا خرجت مظاهرات احتجاجية ضد ميليشيا “قسد” الانفصالية في قرية معبدا التابعة لمنطقة المالكية بريف …