ميليشيا (قسد) تختطف عدداً من المدنيين في ناحية تل حميس بالحسكة

الحسكة-سانا

واصلت ميليشيا “قسد” المرتبطة بقوات الاحتلال الأمريكي اعتداءاتها على الأهالي في ريف الحسكة وأقدمت على اختطاف عدد من الشبان في ناحية تل حميس بالحسكة لزجهم قسرا للخدمة في صفوفها ونقاط انتشارها في منطقة الجزيرة السورية.

وذكرت مصادر محلية من ريف الحسكة الجنوبي أن ميليشيا “قسد” تواصل انتهاكاتها بحق الاهالي حيث اختطفت عددا من الشبان من قرى تابعة لناحية تل حميس بالريف الشرقي للحسكة المجاورة لها لاقتيادهم إلى معسكرات التدريب الخاصة بما يسمى “واجب الدفاع الذاتي” لزجهم في القتال ضمن صفوف تلك الميليشيات قسرا.

وفي السياق ذاته أشارت المصادر إلى أن الميليشيا تعمد إلى استغلال حاجة المدنيين العاطلين عن العمل لتشغيلهم في عمليات حفر الأنفاق والخنادق في البلدات والمدن كمنطقة الدرباسية ما أدى خلال الفترة السابقة إلى انهيار بعضها ووفاة عمال وانهيار عدد من المنازل.

وشنت مجموعات من ميليشيا “قسد” أمس حملة تفتيش في منازل الأهالي في بلدة ذيبان بريف دير الزور الشرقي وقاموا بسرقتها بحجة البحث عما يسمونهم “مطلوبين” واختطفوا عددا من المدنيين واقتادوهم إلى جهات مجهولة كما اختطف حاجز تابع للميليشيا شابين من قرية أم الزر شمال مدينة الشدادي واقتادتهما إلى جهة مجهولة.