الشريط الإخباري

كيف يجد مواطنو السويداء آلية بيع السكر والرز وفق الرسائل النصية عبر الأجهزة الخلوية؟

السويداء-سانا

بعد مضي نحو أسبوع على تطبيق آلية بيع مادتي السكر والرز وفق الرسائل النصية عبر (الموبايل) كيف يجد مواطنو السويداء هذه الآلية.. وهل من صعوبات تواجههم فيها.. وهل من مقترحات لديهم لتطويرها.

مراسل سانا في السويداء أجرى استطلاعا للآراء حول الآلية الجديدة في عدد من الصالات التابعة لفرع المؤسسة السورية للتجارة حيث أشار سميح أبو حجيلي خلال وجوده بصالة 8 آذار إلى وجود أريحية كبيرة دون أي ازدحام بالصالة حيث حصل على مخصصاته عن شهرين البالغة 12 كيلوغراما من السكر و 10 كيلوغرامات من الرز بشكل سريع دون أي تأخير.

وفي صالة الدائرة أبدى كنان قرقوط ارتياحه للآلية الجديدة المعمول بها كونها خففت عنه أعباء الانتظار وهذا ما أكده أيضا حسن البدعيش الذي بين أنه بعد أربعة أيام من تفعيله لبطاقته وصلته رسالة من أجل استلام مخصصاته.

وأمام ذات الصالة بين أكرم البربور أنه قدم إلى الصالة لمساعدته في تفعيل بطاقته الالكترونية كونه لا يعرف ذلك.

وبحسب يوسف نكد أثناء وجوده بصالة الجبل أوضح أن الآلية الجديدة لبيع مادتي السكر والرز تحمل إيجابية من حيث تنظيم الدور لكنه لاحظ من خلالها أن بعض الأشخاص الذين فعلوا بطاقتهم بعده حصلوا على مخصصاتهم من المادتين قبله.

ووفقا لمديرة صالتي الدائرة والمشفى نجاح شهيب فإن الوضع مريح بعد تطبيق الآلية الجديدة لكن المشكلة تكمن في عدم معرفة بعض المواطنين وخاصة كبار السن كيفية تفعيل بطاقاتهم ما يجعلهم يقصدون الصالات للمساعدة بذلك مقترحة تفعيل جميع البطاقات وتحديد الصالة بشكل تلقائي من قبل شركة محروقات المعنية بالبطاقات.

واعتبر العامل في صالة 8 آذار ماهر غبرة أن هناك وضوحا وانتظاما بالعمل وفق الآلية الجديد وفرقا واضحا عن الفترات الماضية التي كانت تشهد فيها الصالات ازدحاما ما كان يشكل عبئا على المواطنين والعاملين بالمؤسسة.

وبحسب مدير فرع المؤسسة السورية للتجارة بالسويداء عاصف حيدر فإنه بناء على الآلية الجديدة تم تعميم اسم كل صالة ورمزها عن طريق موقع المؤسسة والمحافظة ووسائل الإعلام ليختار المواطن الصالة التي يريدها وتفعيل بطاقته عبر مجموعة من الخطوات الواضحة.

وذكر مدير فرع المؤسسة أن عدد الرسائل التي وصلت لاستلام المخصصات بعد أسبوع من بدء العمل بلغ 12 ألف رسالة تم بموجبها بيع كمية 87 طن سكر و74 طن رز عبر صالات المؤسسة بالمدينة والريف وذلك من أصل 18 ألف بطاقة لغاية تاريخه تم تفعيلها علما أن عدد البطاقات الإجمالية للمحافظة يتجاوز 130 ألف بطاقة.

عمر الطويل