الشريط الإخباري

فيلم (إلى المجهول).. يحقق جائزة أفضل موسيقا تصويرية بمهرجان عاشوراء للثقافة والفنون الدولي 2020 في العراق

حمص-سانا

يتابع الشباب السوري مسيرة التميز والإبداع على الصعيدين المحلي والدولي من خلال إثبات قدراته وإمكاناته المتفردة على مختلف مستويات الفن والعلم والعمل حيث تمكنت قبل أيام مجموعة من شباب حمص من الحصول على جائزة أفضل موسيقا تصويرية بمهرجان عاشوراء للثقافة والفنون الدولي 2020 في العراق عن فيلم (إلى المجهول).

الفيلم الذي ألفه الشابان علي الخليل وعيسى عمران عن فكرة يلماز المحمد وإخراج عيسى عمران ينقل في أحداثه الدرامية التي تمتد لعشرين دقيقة جانباً من صور الحياة في حمص خلال سنوات الحرب وذلك من خلال حبكة أساسية تروي قصة حب بين شاب وشابة توصد في وجهها الأبواب ما يضطر الشاب إلى السفر والابتعاد ليعود بعد سنوات إلى مدينته فيرى ما حل بها من دمار وخراب بفعل الإرهاب قبل أن يكون للحب والسلام وقعهما الأقوى في ختام الفيلم وفق الخليل أحد مؤلفي النص.

وأضاف شارك الفيلم في عدة مهرجانات محلية ودولية منها مهرجان دلبة مشتى الحلو للأفلام القصيرة ومهرجان فني أقامه فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في جامعة البعث ومؤخراً مهرجان عاشوراء للثقافة والفنون الدولي 2020 في العراق وبانتظار قبول مشاركته في مهرجانات دولية أخرى.

بدوره قال الشاب شادي فحام صاحب الموسيقا التصويرية للفيلم لامست قصة الفيلم منذ اللحظة الأولى شغاف قلبي لكونها نقلت جزءاً من معاناتنا خلال الحرب الإرهابية على سورية فوافقت على المشاركة رغم بساطة الإمكانيات الفنية لإنتاج الموسيقا وأنجزنا العمل بجهود شخصية بالتعاون مع كادر الفيلم الذي دعمني حتى خرج العمل للضوء.

وعبّر شادي عن سعادته وفخره بالجائزة التي حصل عليها الفيلم من بين 13 فيلماً مشاركاً من دول أجنبية وعربية مثل فرنسا وغينيا ومصر وتونس والمغرب وغيرها لتكون بصمة مشرفة لنا كشباب سوري خارج الوطن الذي يستحق منا الكثير.

يذكر أن الفيلم من بطولة علي الخليل وسيلين ظاظا وتمثيل جعفر سلامة وراما محمد وزين العابدين سليمان أما الموسيقا التصويرية التي وضعها شادي فحام فهي بصوت متيم الناصر أداء غنائي رؤى الناصر.

صبا خيربك

انظر ايضاً

نجم برشلونة أنسو فاتي يتوج بجائزة عالمية

مدريد-سانا توج نجم برشلونة الإسباني أنسو فاتي اليوم بجائزة “إن إكس جي إن” لعام 2021 …