افتتاح مهرجان التسوق الأول في بلدة خان أرنبة بريف القنيطرة

القنيطرة-سانا

بمشاركة عدد من الفعاليات الاقتصادية وبالتعاون مع محافظة القنيطرة وشركة (آر. ام) الدولية للتجارة والمعارض انطلقت في بلدة خان أرنبة بريف المحافظة مساء أمس فعاليات مهرجان التسوق الأول.

وتضمن مهرجان التسوق الذي يستمر حتى العاشر من الشهر الجاري تشكيلة واسعة من المواد والسلع الغذائية والاستهلاكية ومواد التنظيف والمستلزمات المدرسية ومنتجات المرأة الريفية بحسومات متفاوتة وأسعار مقبولة.

وأوضحت ريم المسوتي رئيسة مجلس إدارة الشركة المنظمة في تصريح لمراسل سانا أن الفكرة الأساسية من مهرجان التسوق هي تقديم الدعم والحسومات على الأسعار والمواد المعروضة من خلال البيع المباشر للمواطن لافتة إلى المشاركة الواسعة من قبل التجار في محافظة دمشق بهدف تنشيط الحركة التجارية في محافظة القنيطرة.

بدوره أشار مدير فرع المؤسسة السورية للتجارة في القنيطرة فراس مهاوش في تصريح مماثل إلى المشاركة الواسعة للمؤسسة بأسعار مخفضة من 15 إلى 30 بالمئة مبيناً أن السورية للتجارة قامت بتقديم مكان مهرجان التسوق مجاناً لإفساح المجال أمام أكبر عدد من التجار للمشاركة في هذه الفعالية الاقتصادية.

من ناحيته أكد نائب رئيس المكتب التنفيذي في محافظة القنيطرة حسين اسحق الحرص على افتتاح مثل هذه الأسواق لتقديم منتجات الصناعيين والتجار إلى المستهلك مباشرة وبأسعار مخفضة وكمساهمة منها في التدخل الايجابي بالسوق المحلية مشيراً إلى أن هذا المهرجان يشكل فرصة للمواطنين لتسويق جميع حاجياتهم وخاصة في ظل ما نشهده من ارتفاع في الأسعار نتيجة الحصار الاقتصادي المفروض على سورية.

شارك في افتتاح المهرجان محافظ القنيطرة طارق كريشاتي وعدد من أعضاء قيادة فرع القنيطرة لحزب البعث العربي الاشتراكي وأعضاء المكتب التنفيذي في محافظة دمشق ومديرو المؤسسات الحكومية في محافظة القنيطرة وحشد كبير من المواطنين.

غسان علي