الشريط الأخباري

محافظة دمشق تبدأ صيانة الإشارات الضوئية وتأهيل منظومة توثيق المخالفات المرورية (الكاميرات الثابتة)

دمشق-سانا

بهدف تنظيم عملية السير بالشكل المطلوب بدأت محافظة دمشق أعمال صيانة الإشارات الضوئية من محور أوتوستراد المزة لتشمل لاحقاً جميع التقاطعات والإشارات في المدينة.

وتأتي أعمال الصيانة الدورية للإشارات الضوئية لأهميتها في تنظيم حركة المرور وضبطها وفق ما قاله مدير هندسة المرور والنقل في محافظة دمشق المهندس ياسر بستوني في تصريح لمندوب سانا مبيناً أن تنظيم حركة المرور عبر الإشارات الضوئية يسهل عمل شرطة المرور ويمنع أي عرقلة لحركة السير.

وأكد بستوني أنه بعد صيانة محور أوتوستراد المزة بدأت صيانة الإشارات في تقاطع فيكتوريا والحجاز ولاحقاً ستتم صيانة باقي الإشارات الموضوعة في التقاطعات الأخرى.

وفي السياق ذاته أوضح مدير هندسة المرور والنقل أنه تم البدء بإعادة تأهيل وصيانة منظومة توثيق المخالفات المرورية كاميرات المخالفات الثابتة بالمدينة وإصلاح ما تم تدميره خلال الحرب الإرهابية على سورية ووضع كاميرات ثابتة جديدة على أوتوستراد المزة والمتحلق الجنوبي وغيرها من المناطق في المدينة.

وشدد بستوني على أهمية هذه المنظومة في ضبط عملية السرعة الزائدة على الطرقات الأمر الذي يسهم في تخفيف الحوادث لافتاً إلى أن الهدف من هذه المنظومة ليس تنظيم مخالفات وفرض غرامات على السائقين الذين يقودون المركبات بسرعة أعلى مما هو مسموح به وفق القانون بل المساهمة بالتخفيف من الحوادث عبر الحد من سرعة المركبات لتسير وفق السرعة القانونية المحددة لها والتشدد في إلزام السائقين بقواعد المرور.

فراس صافي