الشريط الأخباري

انطلاق مهرجان التسوق صنع في سورية بحماة بمشاركة 100 شركة

حماة-سانا

انطلقت اليوم فعاليات مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية” بدورته الـ 104 التي تقيمها غرفة صناعة دمشق وريفها وذلك في خان رستم باشا الأثري بمحافظة حماة بمشاركة 100 شركة محلية من مختلف القطاعات.

وتعرض الشركات المشاركة في فعاليات المهرجان الذي يستمر ثمانية أيام تشكيلة سلعية واسعة من المنتجات الغذائية والاستهلاكية والمنظفات بمختلف أنواعها.

وأوضح المشرف على المهرجان محمد العمر في تصريح لمراسل سانا أن المهرجان يشكل فرصة مناسبة للشركات والفعاليات الاقتصادية المشاركة لتسويق منتجاتها وتأمين المواد الاستهلاكية للمواطنين بأسعار مناسبة مبيناً أنه سيتم في المهرجان تقديم هدايا وحسومات وحملات تذوق للمنتجات الغذائية للزوار إلى جانب قسائم شرائية لذوي شهداء الجيش العربي السوري.

ولفت العمر إلى أن المهرجان بدوراته السابقة لاقى إقبالا جيدا من المواطنين في مختلف المحافظات بسبب تجمع عدد كبير من الشركات في مكان واحد وعرضها تشكيلة سلعية واسعة بأسعار منافسة خاصة أن البيع يتم مباشرة من المنتج الى المستهلك دون المرور بحلقة الوسيط.

وفي لقاء لمراسل سانا مع عدد من المشاركين بالمهرجان من ممثلي الشركات المحلية أشار أحمد تسبحجي مدير التسويق في احدى الشركات إلى أن المشاركة بالمهرجان تاتي بهدف دعم الاقتصاد الوطني والتواصل مع المستهلكين مباشرة لاستطلاع آرائهم بالنسبة للسعر والجودة.

بدوره بين محمد عبدو الدوري مدير مبيعات أن الإقبال كان جيدا في اليوم الأول من المهرجان والمشاركة كبيرة من الفعاليات الاقتصادية بينما أشار أحمد النبهان مدير احدى الشركات الى أن هذه هي المشاركة الأولى في المهرجان وهي فرصة لتقديم عروض وحسومات بما يلبي حاجة المستهلكين.

ولفتت سهير عمار مشرفة على جناح للمنظفات إلى أن اصنافا متعددة تحتاجها الأسرة تعرض في الجناح مع تقديم حسومات تصل إلى نحو 20 بالمئة بهدف تخفيف العبء المادي عن المستهلكين.

وأشار عدد من المواطنين إلى أن المهرجان يشكل فرصة لشراء المواد والسلع الضرورية بأسعار أقل من السوق المحلية بسبب وجود تنافس بين الشركات المنتجة وفي مكان واحد ما يسهم في شراء مختلف حاجياتهم داعين إلى إقامة المهرجان بشكل دوري.
حضر افتتاح المهرجان محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري وأمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس اشرف باشوري السالم وعدد من مديري الدوائر الاقتصادية والخدمات بالمحافظة.

سالم الحسين