عــاجــل المقاومة اللبنانية تستهدف موقع السماقة التابع للعدو الإسرائيلي في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بقذائف المدفعية وتحقق إصابات مباشرة

كهرباء حمص تجري صيانة لأكثر من 40 محولة و51 مركز تحويل

حمص-سانا

أجرت الشركة العامة لكهرباء حمص مؤخرا أعمال صيانة وتأهيل لعدد من المحولات ومراكز التحويل استعدادا لقدوم فصل الشتاء بهدف التخفيف قدر المستطاع من الأعطال الطارئة.

المهندس صالح عمران مدير الشركة العامة لكهرباء حمص أشار في تصريح لمراسلة سانا إلى أن الورشات التابعة للشركة قامت مؤخرا بجملة من الصيانات الدورية ووضع عدة مراكز تحويل في الريف والمدينة بالخدمة حيث تمت صيانة أكثر من 40 محولة و51 مركز تحويل وتبديل 10 محولات معطوبة فضلا عن تحسين استطاعة أكثر من 20 مركز تحويل كهربائي وإنشاء 25 مركز تحويل جديدا.

وأوضح عمران أنه تمت إعادة تأهيل خط 20 ك. ف في تلبيسة بطول 8 كم واستكمال تأهيل خط 20 ك. ف المنبثق من محطة تحويل الوعر الذي يخفف الضغط على خطي الزهور والميتم وكذلك استكملت الورشات تأهيل خط مهين 25 كم المنبثق من محطة تحويل القريتين والذي يخفف بشكل كبير الضغط على خط جب صدى المنبثق من محطة تحويل حسياء إضافة إلى وضع خطي المروحيات 1 و2 المنبثقين من محطة تحويل الشعب بالخدمة لتخفيف الضغط على خطي الشماس وكفرعايا كما تم إنشاء نحو ستة كيلومترات من شبكات التوتر المتوسط الهوائية ونحو أربعة كيلومترات من شبكات التوتر المتوسط الأرضية.

وفيما يخص شبكات التوتر المنخفض بين عمران أن الشركة تسعى إلى تحسين الشبكات الكهربائية التي تعرضت في الشتاء الماضي لأعطال كثيرة حيث تم تحسين مصادر عدة في أحياء الزهراء ووادي الذهب والأرمن والسبيل كما تم تأهيل شبكات توتر منخفض في حي جوبر وتلكلخ والزارة.

وأكد عمران أن الآليات الموجودة في الشركة على أتم الاستعداد حيث تمت صيانة أكثر من 15 رافعة ليصبح عدد الروافع الجاهزة للعمل 21 رافعة إضافة إلى صيانة آلتي حفر.

لارا أحمد

انظر ايضاً

كهرباء حمص: إنهاء تركيب وإصلاح عدد من مراكز التحويل

حمص-سانا أنجزت الشركة العامة للكهرباء في حمص عمليات تركيب وتحسين استطاعات وإصلاح