الشريط الإخباري

خيول نادي الشرطة تتألق في سباقات السرعة وتتوج بثلاثة مراكز متتالية

دمشق-سانا

جهود كبيرة بذلت في نادي الشرطة لتحضير خيولها لسباقات السرعة لتثمر بحصولها على سلسلة من المراكز المتقدمة خلال السباقات التي أقامتها الجمعية السورية للخيول العربية خلال الموسم الحالي.

لم يخل سباق شاركت فيه خيول الشرطة إلا وتوجت بأحد المراكز المتقدمة إلا أن السباق الدوري الرابع الذي أقيم يوم الجمعة الماضي كان الأكثر تميزا لهذه الخيول بحصولها على المراكز الثلاثة الأولى دفعة واحدة في سباق 1600 متر.

رئيس نادي الشرطة للفروسية المقدم محمود المصري قال في تصريح لمندوب سانا الرياضي ” تحضيرات يومية مكثفة معتادة تجرى في نادي الشرطة بإشراف نخبة متميزة من الفرسان والكوادر الفنية والتدريبية بهدف إيصال الخيول إلى الجاهزية المطلوبة للمنافسة في الاستحقاقات المحلية في مختلف أنواع رياضات الفروسية حيث ترجمت التحضيرات المثلى على أرض الواقع بالحصول على المراكز الثلاثة الأولى في السباق الرابع في شوط الخيول السورية الصافية من الدرجة الثالثة”.

وأضاف المصري إن النادي تمكن من تحقيق المركز الثاني على لائحة ترتيب الاسطبلات المشاركة في سباقات السرعة حيث يحمل 24 نقطة في رصيده ويطمح إلى كسب المزيد من النقاط في السباقات القادمة مشيرا في الوقت ذاته إلى أن التتويج بثلاثة مراكز متتالية دفعة واحدة هو سابقة لم يحققها ناد واحد في سباقات السرعة ما سيحفز المدربين لتدريب الخيول بشكل مكثف ضمن أسس مدروسة لتحقيق المزيد من النتائج المتقدمة في السباقات القادمة.

ويعد نادي الشرطة من الأندية المتميزة برياضة الفروسية فهو يمارسها بمختلف أنواعها فمن قفز الحواجز إلى سباقات السرعة إلى رياضة التقاط الاوتاد التي ينفرد بممارستها حيث تم اعتماد نادي الشرطة لتمثيل منتخب سورية في هذه الرياضة في البطولات الدولية منذ عام 2008.

محمد الرحيل