الشريط الأخباري

مادورو: مشروع قانون لمناهضة الحصار الأمريكي أمام الجمعية الوطنية

كراكاس-سانا

أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أنه سيقدم مشروع قانون دستوريا من أجل مناهضة الحصار الأمريكي الجائر على بلاده إلى الجمعية الوطنية.

ونقلت محطة تيليسور التفلزيونية عن مادورو قوله خلال اجتماع اللجنة الرئاسية للسيطرة والوقاية من فيروس كورونا إن مشروع القانون يسمح لفنزويلا بتسليح نفسها بأدوات قانونية جديدة بهدف الوقوف في وجه العقوبات الأمريكية التعسفية مشيراً إلى أن مشروع قانون مكافحة الحصار تم إعداده ودراسته بمساعدة خبراء دوليين وعالميين مختصين بهذا الشأن.

وأضاف مادورو أن فنزويلا يجب أن تحمي نفسها ضد العديد من الهجمات التي تستهدف اقتصادها من أجل أن تتعافى في المجالات الاقتصادية والمالية والاجتماعية.

ومن المتوقع أن تتم الموافقة على مشروع القانون بعد مناقشة وطنية وبعد ذلك سيكون من الممكن تنفيذ مجموعة من الإجراءات للتغلب على الآثار الضارة للعقوبات.

من جهته شددت نائب الرئيس ديلسي رودريغيز على أن الوقت حان لتعزيز القدرات القانونية لفنزويلا للدفاع عن نفسها في مواجهة الحصار الإجرامي.

وقالت إن هذه العقوبات جرائم ضد الإنسانية ولهذا رفعنا القضية أمام المحكمة الجنائية الدولية لإدانة الحكومة الأمريكية مشيرة إلى أن الهدف من العقوبات الجائرة خنق القطاعين التجاري والمالي في البلاد.

وإمعانا منها بتنفيذ سياساتها العدائية ضد الدول ذات السيادة فرضت الولايات المتحدة عقوبات أحادية على صناعات النفط والذهب والتعدين والمصارف في فنزويلا.

انظر ايضاً

سياسيان لبنانيان: الحصار الأمريكي ضد سورية جريمة بحق الإنسانية

بيروت-سانا أكد عميد الإعلام في الحزب السوري القومي الاجتماعي في لبنان معن حمية أن الإجراءات …