الشريط الإخباري

الاحتلال يلوح بحل السلطة الفلسطينية في حال تمرير مشروع قرار إنهاء الاحتلال

القدس المحتلة-سانا

صعد مسؤولو كيان الاحتلال الإسرائيلي تحذيراتهم الترهيبية للسلطة الفلسطينية لثنيها عن تقديم مشروع قرار لإنهاء احتلال الأراضي الفلسطينية لمجلس الأمن الدولي مهددة بحل السلطة وإسقاطها في حال مضيها بتمرير مشروع القرار في المجلس.

واعتبر وزير شؤون الاستخبارات الإسرائيلي “يوفال شتاينتس” في تصريحات صحفية نقلتها وكالات أنباء بأن رد كيانه على خطوة السلطة الفلسطينية تقديم مشروع قرار إنهاء الاحتلال للتصويت بمجلس الأمن سيكون حل السلطة الفلسطينية مستغلا بذلك موقف المحاباة الأمريكي الذي هدد باستخدام الفيتو في حال تمرير مشروع القانون للتصويت.

وادعى هذا الوزير الإسرائيلي بأن قرار السلطة تمرير هذا المشروع يشكل “خطوة أحادية الجانب” مطالبا بمعاقبة القيادة الفلسطينية على تقديمها مشروع القرار للأمم المتحدة ودعا إلى وقف ما سماه “كل أشكال التسهيلات الاقتصادية للفلسطينيين”.

وكان الرئيس الفلسطينى “محمود عباس” أكد أمس فى اتصال هاتفى مع وزير الخارجية الأمريكي “جون كيري” أن الطلب الفلسطينى سيقدم إلى مجلس الأمن اليوم للتصويت عليه مشددا على عدم التراجع عن الموقف الفلسطينى بهذا الخصوص.

يذكر أن كيري هدد بان تستخدم بلاده الفيتو في حال عرض مشروع القرار للتصويت بمجلس الأمن الدولي.

بدوره أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية “صائب عريقات” أن التصويت على مشروع القرار سيكون يوم الثلاثاء أو الأربعاء القادمين موضحا أن التعديلات الثمانية المدخلة على مشروع القرار المقدم لمجلس الأمن الدولى تمت بشكل كامل وأصبح جاهزا نهائيا.

ويحتاج مشروع القرار الذي يطالب بسقف زمنى لإنهاء الاحتلال الإسرائيلى على الأراضي الفلسطينية المحتلة وإقامة الدولة الفلسطينية مع نهاية العام 2017 إلى تصويت تسع دول أعضاء بمجلس الأمن الدولي لانجاحه.

انظر ايضاً

في القدس المحتلة… سلطات الاحتلال تهدم منزلين فلسطينيين ومنشأتين تجاريتين

القدس المحتلة-سانا أجبرت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم فلسطينياً على هدم منزله، في وقت هدمت